الموقع بوست

حمد بن جاسم ساخراً من تصريحات الجبير: أجزم أنها ليست من بنات أفكاره!

الموقع بوست - وكالات
الخميس, 26 أبريل, 2018 10:57 صباحاً

شنّ الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الأسبق انتقادات لاذعة على وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، دون أن يذكره بالاسم، رداً على تصريحاته التي أثارت الكثير من الجدل، قائلاً إنه يتوجب على قطر دفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا.
 
وقال حمد بن جاسم آل ثاني في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في “تويتر” قائلاً: “آسف لتصريحات بعض المسؤولين المتناقضة والتي قد أجزم انها ليست من بنات افكارهم وآسف لأنهم قبلوا على أنفسهم هذا الحال. أستطيع أن أقول ما هو التناقض وأستطيع أن أبدي أسباب وجود الأجنبي في بلدي. للأسف فهو هنا ليس لدرء خطر البعيد ولكن لدرء خطر …”. وإن لم يكمل حمد بن جاسم الجملة، فإنها حملت تلميحاً واضحاً إلى أن أسباب الاستعانة بالأجنبي هو الخوف من الخطر القريب من قطر!
 
وأضاف: “وهم يحاولون أن يتناسوا مشاكلهم وما جلبوا على المنطقة من أخطار. وإذا أردنا أن نتحدث بوضوح أكثر عن الدول الكبيرة التي لم تستطع أن تحسم معاركها واستعانت بجيوش كثيره في السابق، نتذكر بأن استعنا بأكثر من 60 دوله لحماية الخليج وتحرير العزيزة الكويت”.   وختم تغريداته قائلاً: “أما في الوضع الراهن فهناك أمثله فشل وتحديات كثيره يستطيع المواطن الخليجي أن يعيشها ويراها كل يوم”. 
 
وقد أثارت تصريحات عادل الجبير موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق المحلل السياسي الكويتي عبد الله الشايجي، قائلاً: “بدل رد جماعي خليجي على تهجم ترامب لطلبه من الدول الثرية التي”لم تكن لتكن موجودة لولا حمايتنا”-وطلبه مساهمة مالية وعسكرية لمحاربة داعش في سوريا ومنع إيران من الوصول للمتوسط-عمل جماعي-يقترح عادل الجبير تمويل قطر القوات الأمريكية في سوريا!الهذا المستوى انحدرت العلاقات الخليجية؟”. 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost