استهجان سوداني من تصريحات مسؤول إماراتي لقوله : علاقتنا مع السودان في مرحلة الخطوبة وهذا موعد الزواج
- وكالات الثلاثاء, 15 مايو, 2018 - 10:40 صباحاً
استهجان سوداني من تصريحات مسؤول إماراتي لقوله : علاقتنا مع السودان في مرحلة الخطوبة وهذا موعد الزواج

[ المسؤول الإماراتي مع مسؤول سوداني ]

قال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية،محمد شرف خلال زيارته مؤخرا للسودان، انه لا توجد موانع لدفع العلاقات بين البلدين للأمام، وفقا للمصالح المشتركة.
 
ونسبت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلا عن مركز إعلامي سوداني ان المسؤول الإماراتي قال عن العلاقة الاقتصادية بين البلدين “التجارة الموجودة بين البلدين تحصيل حاصل” مشيرا إلى أن هناك بطء في تفعيل مجلس الأعمال الإماراتي السوداني، وأضاف قائلا: “نعتبر هذه المرحلة مرحلة الخطوبة ولما نستثمر بالبلدين استثمارا فعليا على أرض الواقع هذا صار مرحلة الزواج أو عقد القران”.
 
وقوبلت العبارة الأخيرة للمسؤول الإماراتي بالرفض والاستهجان والسخرية من مدونين سودانيين على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وكان مساعد وزير الخارجية الإماراتي محمد شرف قد أختتم زيارة على رأس وفد بلاده، للسودان خلال الفترة من 6 -8 مايو الجاري تفقد خلالها عددا من المشاريع الإماراتية بالسودان، التقى خلالها عددا من المسؤولين السودانيين.
 
ويذكر أنصحيفة (الراية) القطرية قد كشفت قبل ايام عن زيارة قام بها الفريق صلاح عبد الله قوش، مدير جهاز الأمن والمخابرات السودانية للإمارات، طالباً الدعم، وقالت الصحيفة ان مبعوث الحكومة السودانية وضعت أمامه السلطات الإماراتية شروطا إماراتية واضحة: “لا دعم بدون قطع العلاقات مع قطر، وموقف سوداني مؤيد لوجهة النظر المصرية بشأن سد النهضة.


التعليقات