مسؤول بحريني: المنامة لا تعتبر إسرائيل عدوا
- وكالات الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:53 صباحاً
مسؤول بحريني: المنامة لا تعتبر إسرائيل عدوا

قبل زيارة رسمية استثنائية لوفد إسرائيلي إلى البحرين، في وقت لاحق من يونيو/ حزيران الحالي، نقل موقع i24NEWS عن مسؤول بحريني القول إن البحرين ستكون أول دولة خليجية تعلن عن علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.
 
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للموقع، إن «البحرين لا تعتبر إسرائيل عدوا». وأضاف أن التقارب بين الدولتين لن يتعارض مع المبادئ الأساسية لدولة البحرين.
 
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت أن وفدا رسميا إسرائيليا من المقرر أن يسافر إلى البحرين لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي، الذي تنظمه اليونيسكو في 24 حزيران الحالي.
 
كما اكدت مصادر رسمية للموقع، حسب ما نقلته وكالة معا الفلسطينية الخاصة، أن الوفد سيضم مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، ومن الواضح أن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وفد إسرائيلي رسمي إلى دولة خليجية ليست لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
 
وأوضح مسؤولون إسرائيليون آخرون أنه بما أن اجتماع لجنة التراث العالمي هو مناسبة تنظمها الأمم المتحدة، الدولة المستضيفة ملزمة باستقبال جميع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بغض النظر عن علاقاتهم الثنائية. وبموجب هذه القاعدة، زار وفد إسرائيلي ماليزيا في وقت سابق من هذا العام للمشاركة في مؤتمر عالمي آخر، بالرغم من حالة العداء بين البلدين.
 
وقال المسؤول البحريني للموقع إنه بما أن المملكة ملزمة بالفعل بالسماح للوفد الإسرائيلي بالحضور، فإنه يعتقد أن من المهم القيام بذلك و«السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم». وأضاف المسؤول أن «مصلحة البحرين هي أهم شيء بالنسبة للبحرين».


التعليقات