نجل العودة: والدي نُقل إلى سجن الحائر بالرياض.. وأُخبرنا بوجود محاكمة سرية
- وكالات الخميس, 16 أغسطس, 2018 - 09:32 صباحاً
نجل العودة: والدي نُقل إلى سجن الحائر بالرياض.. وأُخبرنا بوجود محاكمة سرية

قال عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، إن والده اتصل بالعائلة وأخبرها بنقله من سجن ذهبان إلى سجن الحائر بالرياض. وأضاف أن والده ليس لديه أية معلومات حول سبب نقله، مشيرا إلى أن موظفا بالسجن أخبره بوجود محاكمة سرية لا يعرف والده عنها أية تفاصيل.
 
وقال عبد الله، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، الأربعاء، “الوالد اتصل وأخبرنا بنقله المفاجىء المؤقت من سجن ذهبان بجدة إلى سجن الحائر بالرياض، لا يعلم أي شيء ولا عن سبب النقل ولا ملابساته.
 
وأخبرنا موظف السجن بوجود محاكمة سرية لا يعرف أي تفاصيل الوالد عنها ولا تهمته فيها ولا مكانها ولا أي شي مطلقا”.
 
وأتبع تغريدته بأخرى أشار فيها إلى أنه لا يثق أبدا بالمحاكمات السرية المفاجئة والتي تتم بدون وجود المحامي أو أي أطراف مستقلة. وقال “ونحن بدورنا لا نثق بمحاكمات سرية مفاجئة تجري دون تفاصيل ودون حضور محامي ولا حضور منظمات وأطراف مستقلة ولا تهم واضحة”.
 
واستنكرت منظمات دولية من بينها “هيومن رايتس ووتش” استمرار السلطات السعودية في اعتقال الداعية سلمان العودة بشكل “تعسفي” وفرض حظر على سفر أقاربه المباشرين منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
وكانت المنظمة الحقوقية الدولية قالت، نقلا عن أقارب الداعية السعودي، إن سبب اعتقاله يعود لرفضه إملاءات سلطات بلاده بكتابة تغريدة تؤيد حصار قطر، وقيامه بكتابة تغريدة تدعو لإصلاح العلاقات الخليجية.
 
وكان نجل العودة قد نشر فيديو في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن ملابسات اعتقال والده.


التعليقات