ارتبط شراؤها بابن سلمان.. أبوظبي تؤجل عرض لوحة المخلص
- وكالات الإثنين, 03 سبتمبر, 2018 - 06:26 مساءً
ارتبط شراؤها بابن سلمان.. أبوظبي تؤجل عرض لوحة المخلص

[ إحدى العاملات بمعرض كريستيز مع لوحة مخلص العالم بلندن نوفمبر/تشرين الثاني 2017 (غيتي) ]

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بإمارة أبو ظبي اليوم عن تأجيل عرض لوحة "مخلص العالم- سلفاتور موندي" للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي بمتحف لوفر أبو ظبي إلى أجل غير محدد.
 
وأشارت الدائرة في تغريدة لها إلى أن المزيد من المعلومات ستُنشر لاحقا عن العرض الذي كان مقررا أن يجري في الـ18 من الشهر الجاري.
 
يُذكر أن إمارة أبو ظبي دخلت بقوة في ديسمبر/كانون الأول الماضي عقب جدل صاحب الإعلان عن معلومات أميركية تؤكد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو المشتري الحقيقي للوحة "مخلص العالم"، لتعلن بشكل مفاجئ أنها مالك اللوحة.
 
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية قد كشفت آنذاك أن ابن سلمان هو المشتري الحقيقي للوحة، بعد أن أوعز لصديقه الأمير بدر بن عبد الله بن محمد آل سعود ليكون مجرد وكيل في الشراء.
 
وعلى وقع هذا الجدل، دخلت إمارة أبو ظبي على الخط بشكل مفاجئ، حيث أعلن متحف اللوفر أن دائرة حكومية بالإمارة اشترت اللوحة.
 
والبداية في التحول نحو أبو ظبي كانت ببيان أصدرته السفارة السعودية في واشنطن قالت فيه إن المالك الحقيقي للوحة هو متحف اللوفر في أبو ظبي، وأشارت إلى أن إدارة المتحف طلبت من الأمير بدر أن يكون وسيطا في عملية شراء اللوحة.
 
تعود اللوحة التي تم شراؤها في مزاد أقامته دار كريستيز في نيويورك نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بمبلغ 450 مليون دولار، إلى عصر التنوير في أوروبا.
 


التعليقات