تركيا تعلن رسميا.. قتلة خاشقجي قطّعوه وأتلفوا جثته
- وكالات الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 06:13 مساءً
تركيا تعلن رسميا.. قتلة خاشقجي قطّعوه وأتلفوا جثته

[  محققون أتراك داخل القنصلية السعودية في إسطنبول (الأناضول-أرشيف) ]

أعلن المدعي العام في إسطنبول أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقا وتم تقطيع جثته ثم التخلص منها وفقا لخطة معدّة سلفا، وذلك في أول بيان رسمي من جانب الادعاء منذ بدء التحقيقات في مقتل الصحفي السعودي.
 
وقال مراسل الجزيرة في إسطنبول عامر لافي إن بيان المدعي العام التركي استخدم كلمة تعني "المحو" أو "التدمير" عند حديثه عن التخلص من جثة خاشقجي، وهو ما قد يشير إلى فرضيات فكر فيها المحققون الأتراك للإجابة عن سؤال أين جثة خاشقجي، ومن بينها احتمال إذابتها في أحماض.
 
واستهل المدعي العام التركي بيانه بالتأكيد على أن النائب العام السعودي سعود المعجب -الذي اختتم عصر اليوم الأربعاء زيارته لتركيا- لم يجب على أسئلة الجانب التركي في القضية رغم تعهده بذلك، وأنه سأله تحديدا عن مكان جثة خاشقجي.
 
وذكر البيان الصادر من مكتب المدعي العام في إسطنبول أن الجانب التركي طلب من النائب العام السعودي تسليم الـ18 سعوديا المعتقلين في السعودية على ذمة القضية لمحاكمتهم في تركيا.
 
وأكد المدعي العام التركي أنه لا نتائج ملموسة من الاجتماعات مع النائب العام السعودي، وأشار إلى أنه تلقى دعوة لزيارة السعودية.
 
وجاء بيان المدعي العام التركي مؤكدا لكثير من الأنباء التي تسربت من أجهزة الأمن والادعاء التركية بشأن تفاصيل قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول على يد فريق سعودي من 15 فردا يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول.


التعليقات