الطفل المغربي حمزة لبيض يفوز بلقب "ذا فويس كيدز".. جوائز كثيرة تنتظره وكاظم الساهر يُعلق
- وكالات الأحد, 04 فبراير, 2018 - 10:02 صباحاً
الطفل المغربي حمزة لبيض يفوز بلقب

توج برنامج (ذا فويس كيدز) الطفل المغربي حمزة لبيض نجماً، بعد عشرة أسابيع من المنافسة على لقب أجمل صوت طفل، في الموسم الثاني لبرنامج المواهب المخصص للأطفال من سن سبعة أعوام إلى 14 عاماً والذي تبثه قنوات (إم. بي. سي) التلفزيونية.
 
وتفوق لبيض البالغ من العمر عشر سنوات من فريق المطرب العراقي كاظم الساهر على منافسيه السعودي لجي المسرحي (عشر سنوات) والمصرية أشرقت أحمد (عشر سنوات) بحصوله على أكبر قدر من تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية للهواتف المحمولة والاتصالات الهاتفية.
 
وفي الحلقة الأخيرة التي استمرت حتى منتصف ليل أمس السبت 3 فبراير/شباط 2018 في استديوهات (إم. بي. سي) شمال العاصمة اللبنانية بيروت، انحسرت المنافسة بين ستة أطفال وصلوا إلى النهائي.
 
ويتكون المدربون من المغني العراقي كاظم الساهر والمغنية اللبنانية نانسي عجرم والمغني المصري تامر حسني.
 
وافتتح الساهر البرنامج بإبداء السعادة لوجود هذا النوع من البرامج في العالم العربي الذي يعاني من حروب واضطرابات، وقال الساهر للأطفال المشاركين "بوجودكم إن شاء لله ما في حروب ولا قتال ولا ظلم".
 
وكان حمزة لبيض قد تفوق على الطفلة اليمنية ماريا القحطان (8 سنوات) وهي أصغر متسابقة في نصف النهائيات، والنهائيات، والتي أدخلت البهجة والفرح إلى قلوب الشعب اليمني المطوق بالحروب.
 
وتميز لبيض بأداء لافت للقدود الحلبية حاز على إعجاب الجمهور.

وبجانب اللقب يفوز حمزة بجائزة البرنامج وهي تسجيل أغنية خاصة مع تصوير فيديو كليب ومنحة دراسية بقيمة 200 ألف ريال سعودي وهدايا أخرى.
 
وبعد إعلان النتيجة قدم حمزة القدود الحلبية التي اشتهر بها، بعد أن حظي باتصال مباشر مع مطربه المفضل السوري صباح فخري.
 
وحضرت الفائزة في الموسم الأول من البرنامج لين الحايك التي قدمت أغنية خاصة يقول مطلعها "عم أكبر كل يوم عن يوم".
 
وقال كاظم الساهر في تصريح لوكالة رويترز، إن هؤلاء الأطفال لديهم الموهبة وهم محتاجون لمن يقدم لهم النصح ويضعهم على الطريق الصحيح.
 
وأضاف: "أعتقد أننا محظوظون أن نملك مثل هذه المواهب على مسرح ذا فويس كيدز (...) دائماً لدينا أمل أن الأطفال مستقبلنا. الأمل موجود معنا، في داخلنا. يجب أن نرعى مواهبهم ونحافظ عليهم".
 
وقال المتحدث باسم مجموعة (إم. بي. سي) لرويترز بعد انتهاء الحفل "موسم رائع بامتياز. هو تتمة وفي الخط نفسه لنجاح الموسم الأول ولكن أكثر إبهاراً من ناحية الخامات الصوتية."
 
وأضاف أن حياة الأطفال تتغير فعلاً "لكن نحن حريصون على ألا يحترقوا نمنعهم ونحميهم.. أيضاً مبدأ الخسارة والربح غير موجود، بمعنى أنك أنت لا تتوفق لكن تخسر. الثمانية والأربعون إلي طلعوا عالشاشة هم رابحون بنظرنا".


التعليقات