الموقع بوست

لأول مرة في اليمن.. تدشين مصحفٍ مرتلٍ بالأداء الصنعاني

الموقع بوست - صنعاء
الإثنين, 14 مايو, 2018 06:53 مساءً

استكمل المنبر اليمني للدراسات والإعلام بالشراكة مع رابطة قراء اليمن إصدار مصحف قراء اليمن، والذي يُعَدّ الأول من نوعه في تاريخ اليمن، ومن المتوقع أن يبدأ البث الصوتي للمصحف في غرة شهر رمضان المبارك. حيث يعد ثمرة من ثمار التعاون بين المنبر اليمني ممثلا في إذاعة الذكر الحكيم، وبين رابطة قراء اليمن، وكذلك يعد المشروع الأول من نوعه ولم يسبق أن تم تسجيل مصحف بالأداء اليمني الصنعاني من قبل.
 
 ويهدف هذا العمل إلى إبراز القارئ اليمني بخصوصية وهوية الأداء اليمني ذي النكهة الخاصة، ونشر التراث اليمني للمتلقي داخل اليمن وخارجه.
 
 واشترك في أداء قراءة المصحف أربعة من القراء اليمنيين المجيدين والمعروفين؛ يقرأ كلٌ منهم ربع جزء من كل جزء، وهم وفق ترتيب قراءاتهم للجزء:  الشيخ المقرئ وديع اليمني – والشيخ المقرئ صادق النهاري – والشيخ المقرئ فارس عباد – والشيخ المقرئ أبوبكر الضبي، وجميعهم يتميزون بالأداء الصنعاني.
 
 وكانت خطوات إنتاج المصحف قد مرت بالعديد من المراحل من أهمها اختيار القراء وتوقيع عقد المصحف، واختيار لجان المراجعة، والبدء بالتسجيل، إضافة الى تجهيز قوالب النشر الصوتية والتلفزيونية، وعبر النت.
 
ويطلق ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق تحت وسم:  #تدشين_مصحف_قراء_اليمن في الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين 14 مايو 2018م ولمدة يوم واحد فقط.
 
 ووجه المنبر اليمني للدراسات والإعلام، ورابطة قراء اليمن دعوة لجميع الإعلاميين والفاعلين والمتابعين والمهتمين والناشطين، للمشاركة الفاعلة في الحملة التي تهدف إلى إبراز الهوية اليمنية وخصوصية الأداء اليمن، وتقديمه للعالم بالصورة اللائقة.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost