الموقع بوست

“أرض المؤامرات السعيدة” عمل روائي جديد للكاتب والروائي اليمني وجدي الأهدل

[ “أرض المؤامرات السعيدة” عمل روائي جديد للكاتب والروائي اليمني وجدي الأهدل ]

الموقع بوست - خاص
الأحد, 20 مايو, 2018 01:48 صباحاً

عن دار نوفل- هاشيت أنطوان ببيروت صدرت أحدث الأعمال الأدبية للكاتب اليمني وجدي الأهدل الذي تميز بملامسته للواقع اليمني تحديداً، ونقده المبطن بالأدب لعديد من القضايا الهامة التي تؤثر في المجتمعات.
 
هذه المرة ينطلق الكاتب من فكرة فلسفية أزلية، من ثنائية الخير والشر وكيفية التعامل معهما.
 
بعدها يغوص في قضايا إنسانية بحته، وهموم لا يجيد بلورتها إلا وجدي الأهدل؛ صاحب "جريمة في شارع المطاعم، وناس شارع المطاعم" و "الكرنتينة" و "قوارب جبلية" و "حمار بين الأغاني" و "وزهرة العابر" و "صورة البطال" و "الشاعر" وعمل "سيناريو".
 
وجدي الأهدل ينضج أعماله على مهل لتصبح فجأة حديث الساعة وحديث النقاد والمواقع والقراء على غير العادة.
 
يتمتع الكاتب بحياة هادئة جداً إلا في الكتابة فإنه يثير الكثير من الضجة والتساؤلات، وتعتبر مجموعته القصصية "وادي الضجوج" الصادرة مؤخرا عن جائزة الدولة للشباب من أجمل المجموعات القصصية التي أعادت الاعتبار لحزاوي الجدات، وحملت في طياتها مكانة الحكاية الشعبية وأهميتها، عبرت عن الواقع الذي لا زال يعيش الأسطورة والخرافة والحكاية الشعبية بكل تفاصيلها واثارتها.
 
"أرض المؤامرات السعيدة" عمل روائي جديد، ولن يكون الأخير، العمل متروك للقراء والمتذوقوالمتذوقين لفن الرواية، وبنيتها الفنية، والبناء الدرامي والسردي، والأفكار التي يحملها العمل.
 
وإن كان وجدي الأهدل قد التزم في حياته الإبداعية على الابهار فإن هذا العمل بكل تأكيد سيعيش معنا قبل أن نعيش معه.
 
الرواية موجودة في بيروت، وسوف تتوفر في القاهرة، في مكتبة تنمية - شارع هدى شعراوي- وسط البلد.
 
كما أنها سوف تتوفر في كل من؛ تركيا وفرنسا والولايات المتحدة واستراليا، وهناك رابط بأسماء المكتبات التي ستتوفر فيها الرواية على صفحة الكاتب أو في صفحة الناشر.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost