وفاة ياسر المصري تصدم الساحة الفنية العربية
- وكالات الجمعة, 24 أغسطس, 2018 - 03:47 مساءً
وفاة ياسر المصري تصدم الساحة الفنية العربية

[ الفنان الراحل ياسر المصري ]

لم يكمل الممثل الأردني، ياسر المصري، أداء دوره في مسلسل "درب الشهامة" الذي يجري تصويره حالياً، فقد توفي مساء أمس الخميس، في مدينة الزرقاء (شمال شرقي عمان). وقال عضو مجلس محافظة الزرقاء، عماد الخلايلة، جار شقيق الفنان الراحل، إن المصري الذي كان في زيارة إلى منزل شقيقه في ضاحية مكة المكرمة في الزرقاء، تطوع بأن يساعد أحد جيران شقيقه في تشغيل باص معطل على شارع منحدر فحصل الحادث، وقد تم نقله إلى مستشفى الزيتونة فوراً، إلا أنه وصل ميتاً.
 
وقال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، لـ "العربي الجديد"، إن الفن الأردني والعربي "خسر الكثير بوفاة الفقيد ياسر المصري الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية".
 
ونعت وزارة الثقافة الفنان المصري الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير، من أبرزها دوره في مسلسل نمر بن عدوان ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. وقالت الوزارة إن فقده خسارة كبيرة للمشهد الفني العربي، كما  استذكرت دوره مدربا للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.
 
ونعى رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، الفنان الراحل، وغرّد في "تويتر": "برحيل الفنان الأردني #ياسر_المصري نفتقد واحداً من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمالٍ لن تنساها الأجيال. الرحمة لروح الفقيد والعزاء للأسرة الفنية ولآل الفقيد ولجميع محبيه".
 
وكتب الفنان السوري تيم حسن: "رحم الله #ياسر_المصري، والله يعين أهله ويثبتهم. تعازيّ لأسرته الكريمه ومحبّيه، رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع.. البقاء لله".
 
وكتب الممثل السوري قيس الشيخ نجيب: "#ياسر_المصري في ذمة الله .. الله يرحمك، يا صديقي، بكرت كتير ويصبر أهلك و أولادك وأحبابك. الخبر مفجع... لا حول ولا قوة إلا بالله". ونعت الفنانة ديانا حداد المصري قائلة: "ببالغ الحزن والأسى، أتقدّم بالتعزية لعائلة الفنان الراحل المأسوف على شبابه الصديق #ياسر_المصري بوفاته في حادث أليم ولكل محبيه في العالم العربي .. إِنَّا لله وإنا إليه راجعون". وكتبت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، قدّر لله وما شاء فعل. رحمه لله، وألهم ذويه الصبر والسلوان".


التعليقات