معرض مصور للصحفي الأمريكي الراحل "سومرز" يسلط الضوء على حياته في اليمن
- ترجمة خاصة الجمعة, 31 أغسطس, 2018 - 09:00 مساءً
معرض مصور للصحفي الأمريكي الراحل

[ سومرز مع شباب في ساحة الاعتصام بتعز - 2011م ]

تنظم عائلة الصحفي الأمريكي لوك سومرز معرضا للصور الفوتوغرافية التي التقطها خلال الفترة التي قضاها داخل اليمن في شهر سبتمبر القادم بتنظيم من مؤسسة راشيل كوري الأمريكية بالشراكة مع جمعية أفلام أولمبيا.

وذكرت عائلته في تقرير لموقع (rachelcorriefoundation) أنها ستعرض الصور والفيديوهات التي التقطها سومرز في اليمن  في مسرح الكابيتول بأمريكا، تحت عنوان "يوم في حياة اليمن".

وذكرت وفق ترجمة الموقع بوست أن الغرض من المعرض هو تسليط الضوء على صفات سومرز الإنسانية، والوقت الذي الذي قضاه في اليمن إلى جانب الناس هناك، وقضاءه وقتأ أطول مع اليمنيين العاديين، وأكدت أن المعرض أيضا يأتي تقديرا للعمل الجميل والمفيد الذي قام بإنشائه خلال الفترة من 2011 إلى 2013م.

لوك سومرز من مواليد العام 1981م، ووصل اليمن في العام 2011م كمدرس للغة الإنجليزية، لكنه تحول لاحقا للعمل الصحفي والتصوير، ووثق العديد من الأحداث في اليمن، خاصة إبان الثورة الشعبية في العام 2011م، من خلال بقائه في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

وكتب بعدة صحف يمنية وراسل عدة وسائل إعلام دولية كالجزيرة ونيويورك تايمز وبي بي سي و إن بي آر.

واختطف سومرز من قبل مجهولين في العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام 2013م، وظهر في محافظة حضرموت، من خلال فيديو لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناشد فيه بلده لإخراجه من الاحتجاز.

وقال مسؤول في القاعدة حينها إن الولايات المتحدة لديها ثلاثة أيام لتلبية مطالبهم، وإلا فإن الرهينة الأمريكي سيكون مصيره محتوم.

وفي محاولة لإنقاذه نفذت القوات الأمريكية غارة في حضرموت خلال شهر ديسمبر من العام 2014م، وتمكنت الغارة من انقاذ ستة يمنيين وسعودي، لكن لم يتم العثور على سومرز ورهائن غربيين، وفي وقت لاحقا ذكرت تقارير صحفية  إن سومرز قتل رميا بالرصاص خلال محاولة انقاذه الفاشلة.

وفيما يلي بعض من الصور التي التقطها سومرز في اليمن:








التعليقات