الموقع بوست

مأرب .. بدو رحل يحيون يوم السياحة بطابع بدوي متكامل (صور)

[ بدو رحل يحيون يوم السياحة بطابع بدوي متكامل بمأرب ]

الموقع بوست - مأرب - خاص
الجمعة, 28 سبتمبر, 2018 05:34 مساءً

أقيمت أمسية شعبية لإحياء التراث البدوي في محافظة مأرب، مساء أمس الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.
 
وفي الامسية - التي أقامها مكتب السياحة بمحافظة مأرب- التي عرضت بطابع بدوي متكامل برقصاته واهازيجه واغانيه البدوية التراثية، أدى عدد من البدو الرحل في المحافظة عرضا لإيقاد النار وتنصب خيمة البدو، وصب القهوة البدوية الحارة وتوزيع الرطب على الحاضرين.


 
وأدت الجمال والخيل رقصاتها على أهازيج ونغم العود البدوي الذي عمل عليه الفنان البدوي ابو عسكر، المشهور لدى البدو بفنه واغانيه التي تحيي التراث البدوي في مأرب ككل.
 
كما أدى عدد من البدو والبدويات رقصات جميلة بدوية في حلقة خصصت للرقص البدوي واظهار نوعه الفريد الجميل من باقي الرقصات في البلد.


 
وعرضت عدد كبير من قناني وأواني البدو وجلود الأغنام التي تستخدم في الحياة البدوية اليومية بأسمائها المختلفة العجيبة.
 
فيما عرض أحد الفنانين الذين يغنون على الربابة البدوية العجيبة والتي صنعت بشكل بدائي قبل مئات السنين والتي تصدر انغام فنية يطرب على رنينها الحضور والسامعين.


 
وتهدف الفعالية الى احياء التراث البدوي الذي يتلاشى كل يوم نحو المدنية، ويقل عدد البدو الرحل في المنطقة وكذا تهدف الى احياء يوم السياحة لتحريك مياهها الراكدة في مأرب التاريخية.
 
حضر الفعالية التي نالت اعجاب الجميع والتي استمرت لثلاث ساعات، عدد كبير من الادباء والاعلاميين والكتاب وكذا عدد من وكلاء المحافظات والسلطة المحلية.


 
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost