مبادرة أوروبية لتحديد الأولويات الاقتصادية في اليمن خلال وما بعد فترة الحرب
- خاص الإثنين, 27 مارس, 2017 - 10:07 مساءً
مبادرة أوروبية لتحديد الأولويات الاقتصادية في اليمن خلال وما بعد فترة الحرب

أعلن الاتحاد الأوروبي والمملكة الهولندية، اليوم الاثنين، إطلاق مبادرة تحديد الأولويات الاقتصادية والتنموية في اليمن.
 
وتهدف المبادرة -التي ينفذها مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية وديب روت للاستشارات بالشراكة مع مركز البحوث التطبيقية بالشراكة مع الشرق (CARPO)- إلى إشراك قيادات التنمية اليمنية من القطاع الخاص والأكاديميين وذوي الخبرة في المجال الاقتصادي والتنموي في صياغة الأولويات التنموية والاقتصادية والإنسانية لليمن خلال وما بعد الصراع الراهن.
 
وقال رأفت علي الأكحلي، الشريك المؤسس لشركة ديب روت للاستشارات، بأن المبادرة التي تستمر لمدة عامين ستفسح المجال لقيادات التنمية اليمنية لإعادة بناء تصور مواكب لتطورات الوضع حول اقتصاد اليمن.
 
وأشار الأكحلي إلى المبادرة ستعمل على بناء توافق عريض حول أهم السياسات الرئيسية والملحة من خلال إشراك وتعزيز الأصوات اليمنية الفاعلة في هذا المجال، لضمان نجاح التدخلات الاقتصادية والتنموية والإنسانية والاجتماعية خلال وما بعد فترة الصراع في اليمن، والتي ستتعامل بدورها مع احتياجات وحقوق المواطنين اليمنيين وتوجيه مسار اليمن نحو سلام وتنمية دائمين.
 
من جانبه، قال أسامة عبدالله الروحاني، مدير البرامج في مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية، بأنه سيتم عقد اجتماعات منتظمة لخبراء الاقتصاد والتنمية اليمنيين بهدف تطوير أوراق سياسات عامة ودراسات بحثية حول الأولويات الاقتصادية والتنموية والإنسانية والاجتماعية.
 
وأضاف الروحاني "سيتم إشراك الأطراف الرئيسية والفاعلة من ذوي العلاقة، والتواصل مع الجمهور اليمني بغرض تعزيز مبدأي التمثيل والمشاركة لمختلف أطياف المجتمع اليمني، وذلك من خلال منديات رواد التنمية، والخلية البحثية، والتواصل مع الجمهور، واشراك الأطراف الإقليمية والدولية ذات العلاقة".


التعليقات