الحسابات البنكية المجمدة ضمن "توقيفات السعودية" تتجاوز 1600
- وكالات الاربعاء, 08 نوفمبر, 2017 - 08:06 مساءً
الحسابات البنكية المجمدة ضمن

ارتفع عدد الحسابات المصرفية المجمدة في البنوك السعودية، لوزراء ومسؤولين ورجال أعمال محليين، اليوم الأربعاء، لأكثر من 1600 حساب، بحسب مصادر مصرفية متطابقة.
 
وأكدت المصادر في تصريحات منفصلة للأناضول، أن عدد الحسابات المجمدة كان 1170 حسابًا مصرفيًا، الإثنين الماضي، ثم ارتفع إلى قرب 1300 حساب أمس الثلاثاء.
 
ويأتي قرار تجميد الحسابات، بالتعاون بين الحكومة والنيابة العامة في المملكة من جهة، ومؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، من جهة أخرى.
 
وأكدت المصادر المصرفية التي فضلت عن الكشف عن هويتها لحساسية الموضوع، أن عدد الحسابات المجمدة يشمل كبار الموقوفين، ومن المتوقع أن يرتفع العدد بشكل كبير مع التفرع إلى الأسماء الأصغر.
 
ولم تكشف المصادر أيًا من أسماء الشخصيات المجمدة حساباتهم، في الوقت الذي أوردت تقارير إعلامية غير مؤكدة اليوم، اسم ولي العهد السابق محمد بن نايف ضمن القائمة.
 
وفي سابقة لم تشهدها السعودية، ألقت السلطات مساء السبت الماضي، القبض على 11 أميرًا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين ورجل أعمال، بتهم فساد.
 
وجمدت المملكة حسابات بنكية لأفراد، ضمن حملة لمكافحة الفساد، فيما أعلنت مؤسسة النقد السعودية (البنك المركزي)، أن التجميد لا يشمل الشركات التابعة.


التعليقات