المستثمرون يعودون لشراء الدولار
- وكالات الأحد, 22 أبريل, 2018 - 02:21 مساءً
المستثمرون يعودون لشراء الدولار

عاد المستثمرون لشراء الدولار وسط تكهنات بأن سعر الفائدة الأميركية يتجه إلى الزيادة خلال الشهور للجم التضخم الذي يخيف صناع السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

وكان الدولار قد تعرض لموجة مبيعات في بداية الأسبوع في أعقاب تصريحات فهم منها أن الإدارة الأميركية ترغب في دولار ضعيف.
 
وحسب رويترز، ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة عملات يوم الجمعة، مع صعود عوائد السندات الأميركية، في الوقت الذي هبط فيه الجنيه الاسترليني في أعقاب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال، وتعليقات من محافظ بنك إنكلترا المركزي تشير إلى أن رفع أسعار الفائدة لن يكون بخطى سريعة.

كما ارتفع أمام العملة الأوروبية، حيث سجل اليورو 1.2248 دولار، وهو أدنى مستوى للعملة الأوروبية الموحدة في أسبوعين، منهياً الأسبوع على انخفاض قدره 0.39% في أكبر خسارة أسبوعية في شهرين.
 
وأمام العملة اليابانية ارتفع الدولار 0.2% إلى 107.50 ينات، بعد أن لامس أعلى مستوى في شهرين عند 107.85 ينات.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.4% إلى 90.314 بعد أن لامس أعلى مستوى في حوالي أسبوعين.
 
وبلغ العائد على السندات الأميركية لأجل عامين 2.453 بالمئة يوم الجمعة، وهو الأعلى منذ سبتمبر/ أيلول 2008، بفعل تصريحات تصب في اتجاه رفع أسعار الفائدة، صدرت عن بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي). وقفز العائد على السندات الأطول أجلاً، حيث عزز ارتفاع أسعار السلع الأولية الرهان على ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.
 
وهبط اليورو إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار، وسجل أكبر انخفاض أسبوعي في شهرين، مع تقليص المستثمرين مراهناتهم القياسية المرتفعة قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي، في الأسبوع المقبل حيث من المتوقع إلى حد كبير، ألا يبدي صانعو السياسات أي إشارات إلى تغيير في السياسة النقدية. وتعرضت العملات المرتبطة بالسلع الأولية لضغوط من تراجع الأسهم الصينية، حيث سجل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أدنى مستوياتهما في أسبوعين على الأقل.
 
كما ارتفع أمام العملة الأوروبية، حيث سجل اليورو 1.2248 دولار، وهو أدنى مستوى للعملة الأوروبية الموحدة في أسبوعين، منهيا الأسبوع على انخفاض قدره 0.39 بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية في شهرين.


التعليقات