قطر تدعم الأردن بـ10 آلاف وظيفة ونصف مليار دولار
- وكالات الاربعاء, 13 يونيو, 2018 - 09:46 مساءً
قطر تدعم الأردن بـ10 آلاف وظيفة ونصف مليار دولار

تعهدت قطر بتقديم دعم اقتصادي للأردن ربما يكون الأكبر خليجيا حتى الآن، على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت قبل أيام لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني، وهي القمة التي شاركت فيها كل من السعودية والإمارات والكويت إلى جانب الأردن.
 
وأعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرمحي في تغريدة على "تويتر" أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.
 
كما أكد الرمحي أن دولة قطر قررت أيضا "استثمار 500 مليون دولار أمريكي في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني"، بحسب ما جاء في تغريدة المسؤول القطري.
 
 
وكان الملك عبدالله الثاني استقبل اليوم الأربعاء في قصر الحسينية بالعاصمة عمان  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين .
 
ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري إلى العاهل الأردني تحيات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد .
 
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، حيث أكد آل ثاني أن دولة قطر ستعمل على توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.
 
كما تناول أيضا التطورات الإقليمية الراهنة، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود في الحرب على "الإرهاب"، ضمن استراتيجية شمولية.


التعليقات