الموقع بوست

السعودية: 230 مليون دولار مستوردات أدوات التجميل بخمسة أشهر

[ أكثر من نصف مليار دولار مستوردات السعودية من مستحضرات التجميل خلال سنة ]

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 17 يونيو, 2018 04:39 مساءً

تجاوزت واردات السعودية من مستحضرات التجميل 857 مليون ريال (229 مليون دولار) خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة الاقتصادية.
 
ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم المصلحة العامة للجمارك السعودية عيسى العيسى أن واردات المملكة من مستحضرات التجميل بلغت أكثر من 15 مليون كيلوغرام.
 
وقال المتحدث نفسه إن واردات المملكة من المستحضرات التجميلية خلال عام 2017 تجاوزت ملياري ريال (534 مليون دولار) بوزن فاق 43 مليون كيلوغرام.
 
كما بلغ حجم الواردات خلال الـ17 شهرا الماضية -حسب المصدر ذاته- أكثر من 58.7 مليون كيلوغرام، بقيمة فاقت ثلاثة مليارات ريال.
 
وأشار المتحدث إلى أن أستراليا وأميركا وإندونيسيا وإيطاليا هي أهم الدول التي يتم استيراد مستحضرات التجميل منها، إضافة إلى المملكة المتحدة والصين وتايوان وفرنسا والهند وتركيا وإيرلندا والإمارات وماليزيا.
 
وتقول وزارة التجارة والاستثمار إنها ضبطت أربعمئة ألف مستحضر تجميلي مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي لتهدد بذلك تجارة ضخمة تصل وارداتها السنوية إلى ملياري ريال، وفق ما ذكرت صحيفة الاقتصادية.
 
وتؤكد الصحيفة أنه رغم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لمحاصرة انتشار مستحضرات التجميل المقلدة والمغشوشة في أسواق المملكة فإن السوق "غير النظامية" لا تزال نشطة.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost