الموقع بوست

69 مليون دولار.. خسائر الخطوط القطرية في العام المالي الماضي

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 04:04 مساءً

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، الثلاثاء، تسجيل صافي خسائر بلغ 69 مليون دولار في السنة المالية الماضية (1 أبريل / نيسان 2017 ـ 31 مارس / آذار 2018).
 
وقالت الشركة في بيان لها، إن الحصار الذي تعرضت له الدوحة من جانب دول مجاورة إضافة إلى مصر، تسبب في تسجيل الخسائر، مقابل صافي أرباح بلغ 767 مليون دولار في العام السابق له.
 
ومنذ 5 يونيو / حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.
 
وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي، إن الاضطرابات التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي، والأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، كانت سببا رئيسا في الخسائر.
 
وأضاف الباكر: "لكن بعد أشهر قليلة من الحصار، قمنا بافتتاح وجهات جديدة حول العالم، وزيادة عدد الرحلات في وجهات أخرى"، ما خفف من وتيرة الضرر الذي تعرضت له الشركة.
 
وبحسب بيان سابق له، انخفضت الرحلات اليومية من 600 إلى 440 رحلة، بعد منع دول الحصار تحليق الطائرات القطرية فوق أجوائها، أو تشغيل أي رحلات إلى مطاراتها.
 
وتعد الناقلة الوطنية لقطر إحدى أسرع شركات الطيران نموا في العالم، وتشغّل أسطولا حديثا من الطائرات يضم أكثر من 200 طائرة، تتجه إلى الوجهات الرئيسية للعمل والسياحة في العالم.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost