الموقع بوست

توقعات بارتفاع أسعار النفط إلى 100 دولار بحلول 2019

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 11:57 صباحاً

قال بين لوكوك المدير المشارك لتداول النفط في شركة ترافيغورا خلال مؤتمر اليوم الإثنين إن أسعار النفط قدر ترتفع إلى 90 دولاراً للبرميل بحلول عيد الميلاد وإلى 100 دولار للبرميل بحلول العام الجديد.
 
وعزا لوكوك ذلك وفقا لوكالة "رويترز" إلى طلب عالمي قوي على النفط، بينما قالت شركة يونيبك الصينية اليوم الاثنين إن الطلب العالمي على النفط سيصل إلى 104.4 ملايين برميل يوميا في 2035 بزيادة عن المستوى الحالي الذي يقل قليلا عن 100 مليون برميل يوميا في الوقت الذي تحد فيه التكنولوجيا الجديدة بشكل تدريجي من استخدام النفط.
 
وقال تشين بو رئيس يونيبك خلال مؤتمر البترول السنوي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في سنغافورة اليوم الاثنين  إنه في ضوء الآلية الحالية للعرض والطلب في الأسواق العالمية فإن تراوح أسعار النفط الخام بين 60 دولارا و80 دولارا للبرميل شيء طبيعي.
 
بينما توقع بنك جيه.بي مورغان أول من أمس الجمعة، أن "طفرة إلى 90 دولارا للبرميل مرجحة" لأسعار النفط في الأشهر المقبلة بسبب عقوبات إيران، مشيرا إلى أن متوسط سعر برنت سيصل إلى 85 دولارا للبرميل، بينما يصل سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 76 دولارا خلال الأشهر الستة المقبلة.
 
ويتوقع جيه.بي مورغان أن تفضي العقوبات إلى فقد 1.5 مليون برميل يوميا في حين حذرت شركة مركوريا لتجارة النفط من أن ما يصل إلى مليوني برميل يوميا قد يخرج من السوق.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost