الموقع بوست

ورشة عمل في صنعاء للتعريف بالمخاطر التي تواجه المصارف اليمنية

الموقع بوست - مريم مساوى
الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 08:49 مساءً

عقد الثلاثاء ورشة عمل تدريبية بمبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بالتنسيق بين مركز الإدارة الحديثة للتنمية وشركة إبداع سوفت وبعنوان "ترشيد القرار الاقتصادي وأثره على القطاع الخاص والقطاع المصرفي" وقد حضر الورشة التدريبية عدد من رجال الأعمال والصناعة والمصارف والأكاديميين حيث افتتح الورشة نائب رئيس الغرفة التجارية محمد صلاح.
 
 وتهدف الورشة الى تعريف المشاركين عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة التي يعاني اليمن منها وانعكاساتها على القطاع الخاص .
 
وتستمر هذه الورشة حتى بعد ظهر اليوم  31 أكتوبر 2018 وقد تركزت حلقة النقاش اليوم حول "إدارة السيـــولة في المصــارف اليمنية في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي الراهن".
 
وركزت الورشة على تعريف المشاركين عن المخاطر الذي تعاني منها المصارف اليمنية، من عدم القدرة على إدارة السيولة مما حد من قدرتها على مواجهة التزاماتها قصيرة الأجل، في ظل الوضع الراهن، بالإضافة إلى عدم قيام البنك المركزي بدوره في مساعدة البنوك على إدارة السيولة.
 
وقد تناولت جلسة  اليوم عدة محاور منها ،تعريف إدارة السيولة وأهميتها،لمحة عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية وانعكاساتها على السيولة في المصارف اليمنية،المخاطر التي تواجه القطاع المصرفي اليمني.
 
وقد أثريت الجلسة بالنقاش وتبادل الآراء بين المشاركين في الورشة وإثراء الموضوع بالنقاش الفعال والجاد من قبل الحضور وبما يسهم في تشخيص المشكلة واقتراح الحلول المناسبة والتوصيات التي سوف يتم الاخذ بها وايصالها الى الجهات المعنية.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost