الموقع بوست

عقارات دبي تسجل خامس أسوأ أداء في العالم

[ دبي انضمت إلى أسوأ خمس مدن أداءً ]

الموقع بوست - وكالات
الخميس, 01 نوفمبر, 2018 09:28 صباحاً

سجّلت دبي خامس أسوأ أداء بين مدن العالم في سوق العقارات الفخمة، وفقاً لـ"مؤشر المدن العالمية الرئيسي" الصادر عن شركة "نايت فرانك"، والذي نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأميركية اليوم الأربعاء.
 
وقد تصدّرت سنغافورة التصنيف العالمي في ارتفاع أسعار العقارات الفخمة، متجاوزة هونغ كونغ، إذ زادت أسعار مساكنها الفاخرة 13% في الربع المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول، مقارنةً بما كانت عليه قبل عام.
 
أما سبب ارتفاع أسعار مساكن سنغافورة الفخمة، فيعزوه التقرير جزئياً إلى محدودية توافر العقارات الراقية.
 
ووفقاً للتقرير، تراجعت هونغ كونغ إلى المركز الرابع عشر، مع تحقيق مكاسب في الأسعار في الربع الثالث على أساس سنوي بنسبة 5.5% فقط.
 
وكان أداء المدن في أوروبا متفاوتاً إلى حد ما، مثل إدنبره ومدريد اللتين كانتا تحققان أداء جيداً، ما جعلهما بين أفضل 5 مراكز. وانتقلت مدن أخرى، مثل لندن، إلى النطاق السلبي، حيث انخفضت أسعار السلع الفاخرة فيها 2.9%، مع استمرار حال الغموض بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
أما باريس وبرلين فقد بلغت مكاسبها 5.6% و5.4% على التوالي.
 
وانضمت دبي إلى لندن من بين المدن المتراجعة، مع هبوط أسعارها 3.8%، ما يجعلها خامس أسوأ أداء بين المدن المصنّفة.
 
وتشاركت استوكهولم وإسطنبول وتايبه ثاني أسوأ أداء، إذ سجّلت كل منها انخفاضاً بنسبة 6.3% في الربع الثالث مقارنة بالعام الذي سبقه.
 
وتأثرت فانكوفر بقوة، إذ انخفضت الأسعار فيها 11% وشهدت أحياؤها الراقية، مثل "ويست فانكوفر"، تباطؤاً ملحوظاً في المبيعات. أسوأ


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost