الموقع بوست

تعز.. تنفيذ حملة اسعافية لمرضي الغسيل الكلوي

[ حملة اسعافية لمرضي الغسيل الكلوي بتعز ]

الموقع بوست - تعز
الثلاثاء, 20 فبراير, 2018 09:55 مساءً

نفذت الجمعية الطبية الخيرية بمدينة تعز ، اليوم الثلاثاء، قافلة دوائية دعماً لقسم الكُلية الصناعية في مستشفى الثورة العام بهدف إنقاذ مرضى الفشل الكلوي .
 
وقال رئيس الجمعية الطبية الدكتور فارس العبسي ان هذه القافلة الدوائية أتت إستجابة لنداء الاستغاثة الذي اطلقه قسم الغسيل الكلوي في مستشفى الثورة العام بتعز بعد نفاذ الأدوية وازدياد معاناة مرضى الفشل الكلوي جراء اغلاق القسم لعدة أيام .
 
واضاف العبسي أن ذلك الدعم المقدم لقسم الغسيل الكلوي ، جاء بتمويل أحد فاعلي الخير ، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار الجهود الإنسانية لإنقاذ مرضى الكلى، ودعم المستشفيات للقيام بدورها في تقديم الخدمات الطبية لأبناء محافظة تعز .
 
وتضمنت القافلة الطبية، محاليل خاصة بقسم الغسيل الكلوي ، والمستلزمات الخاصة به ، والمكونة من 2000 فلتر غسيل كلوي ،و2000 موصل غسيل كلوي ،و 2000 بيكربونات الصوديوم ،و4000 إبرة غسيل كلوي ،بالإضافة إلى فلترات خاصة بالتعقيم .
 
وأشادت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية ،الدكتورة ايلان عبدالحق، بالجهود التي تبذلها الجمعية الطبية؛ داعية الجهات الانسانية ،المحلية والخارجية، الى دعم المجال الصحي لتحسين الوضع الانساني وتقليل معاناة المدنيين في تعز، خلال الحرب الدائرة.
 
من جانبه دعا مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بتعز، نبيل جامل ، كافة الجهات الحكومية والخاصة الى تقديم الدعم لمستشفيات تعز ، وانقاذ المرضى خصوصا في أقسام الغسيل الكلوي التي تعاني من شحة الإمكانات ، والعجز في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وفي السياق ذاته ثمن رئيس قسم غسيل الكلى بمستشفى الثورة العام بتعز الدكتور فهمي الحناني ، جهود  الجمعية الطبية ، ومساعداتها  المستمرة لقسم الغسيل الكلوي وبقية المستشفيات، واهتمامها بالأمراض المزمنة وفي مقدمتها الفشل الكلوي.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost