الموقع بوست

العقيد أحمد الصبيحي: طارق صالح يسرق انتصاراتنا (حوار خاص)

[ العقيد أحمد الصبيحي قيادي في ألوية العمالقة ]

الموقع بوست - حوار - وئام الصوفي
الجمعة, 01 يونيو, 2018 11:53 مساءً

حققت قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة مسنودة بالمقاومة التهامية وبمشاركة وإسناد قوات التحالف العربي إنجازات عسكرية وانتصارات كبيرة في وقت متسارع في جبهة الساحل الغربي،وأصبحت في زمن قياسي على مشارف مدينة الحديدة.
 
وقال ركن العمليات العسكرية في ألوية العمالقة العقيد أحمد قائد محمد الصبيحي في حوار خاص مع "الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها الكاملة على مفرق زبيد ومناطق المجليس وسون الزهر في التحيتا والتعلاف والمشيخي ومفرق الحسينية ومنطقة المشرعي والجاح والقوبع على مشارف مدينة الحسينية التابعة لمديرية بيت الفقية .
  
*ممكن تطلعنا على آخر المستجدات العسكرية في  الساحل الغربي ؟
 
**طبعاً قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة أصبحت حاليا تسيطر على أجزاء كبيرة من مديرية الدريهمي ولازالت قواتنا متقدمة بإذن الله تعالى باتجاه مدينة الحديدة ،وهناك انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي،أمام تقدم قوات الجيش وفرار جماعي لعناصرها من أرض المعركة .
 
*برأيك ما سبب الانهيار المتسارع لمليشيا الحوثي ؟
 
** مليشيا الحوثي تعيش في الرمق الأخير وأصبحت ضعيفة في كل الجبهات القتالية وهناك عزيمة قوية جدا لألوية العمالقة والتقدم وتحرير ما تبقى من محافظة الحديدة وتتميز بوتيرة قتالية عالية ومتدربة تدريبا عاليا، والمليشيا أصبحت أمام قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة منهارة، وتعيش حالة من الخوف والهلع لن تستطيع أن تعيق تقدم قوات الجيش الوطني ،مهما حاولت بصنع حواجز ومفخخات ، قوات ألوية العمالقة جاهزة وتنفذ عمليات التفافات تعصف بالمليشيا.
 
*هناك أنباء تشير عن خسائر فادحة منيت بها المليشيا خلال المعارك ما صحة ذلك؟ وكم عدد الأسرى الذين وقعوا بقبضة قوات الجيش الوطني ؟
 
**بالفعل قتلى وجرحى المليشيا بالمئات، وهناك فرار جماعي لعناصرها من أرض المعركة ، وفي نقاط حوثية قامت بتصفيات عدد كبير من عناصرها بعد رفضهم العودة للقتال، بالإضافة إلى أن بالوازعية وموزع أكثر من 150 عنصرا من عناصر المليشيا قاموا بتسليم أنفسهم لقوات ألوية العمالقة والأغلبية من سلموا أنفسهم أطفال صغار السن زجت بهم مليشيا الحوثي في معاركها حيث أعمارهم لا تتجاوز 15 عاما.
 
*هل نستطيع القول إن تحرير محافظة الحديدة أصبح قريبا ؟
 
**نعم قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة والمسنودة بالألوية التهامية أصبحت على بعد 15 كيلومترا فقط من الوصول إلى مدينة الحديدة ، وبإذن الله تحريرها قريب جدا ولكن هناك بعض الضغوط الدولية من استكمال التحرير، ولكن دول التحالف أعطت قوات ألوية العمالقة الضوء الأخضر لدخول مدينة الحديدة وبإذن الله سنزف البشرى لكل أبناء اليمن تحرير الحديدة.
 
*هل تعتقد أن تحرير محافظة الحديدة ستكون المعركة الفاصلة بين المليشيا الانقلابية والشرعية ؟
 
**بإذن الله تعالى ستكون المعركة الفاصلة ولكن سنواصل التقدم باتجاه مناخة وصنعاء وسيكون الحسم الأخير لإسقاط الانقلاب في العاصمة صنعاء المحتلة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية .
 
*بالنسبة لقوات طارق صالح هل شاركت في عمليات التحرير التي تحققت مؤخراً في الساحل الغربي؟
 
**قوات طارق صالح لم تشارك ألوية العمالقة بأي معركة في الساحل الغربي، ودورها هو تأمين الخطوط والمناطق بعد تحريرها من قبل قوات ألوية العمالقة .
 
*ولماذا القنوات والوسائل الإعلامية التابعة لهم تتحدث عن انتصارات كبيرة تحققها قوات طارق صالح ؟
 
**نعم بعض الوسائل الإعلامية ومع الأسف تنسب تضحيات وانتصارات قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة لقوات طارق صالح وهناك سرقة واضحة للانتصارات والتقدمات التي تحققها قوات ألوية العمالقة من قبل طارق صالح، ولكن ماتقوم به قوات طارق صالح هو تأمين الخطوط والمناطق بعد تحريرها من قبل قوات العمالقة ولكننا نتفاجأ بعد تسليم تلك المناطق والخطوط بعد تحريرها بتصوير وتصريحات من قبل قوات طارق صالح، أنهم هم من حرروا تلك المناطق، ولكن الحمدلله الأرض تشهد والحجر يشهد وجبال الوازعية وموزع والبرح تشهد والمناطق الأخرى في الساحل الغربي، باتجاه محافظة الحديدة تشهد بترابها لألوية العمالقة المسنودة بالألوية التهامية وقوات التحالف العربي .
 
*هل طارق صالح يعمل تحت مظلة الشرعية ؟
 
**طارق صالح لازال مغرر به ويرفض العمل تحت مظلة الشرعية وإنما يعمل في إطار التحالف العربي ولكن نأمل انضمامه للشرعية وعليه أن يرى الانتصارات المتسارعة التي تحرزها قوات الجيش الوطني التابعة للشرعية ومع الأسف طارق صالح خيب أمل التحالف العربي بعد أن فشل في عدد من الجبهات بعد وصول قواته إلى معسكر خالد بن الوليد.
 
*معركة تحرير تعز لماذا توقفت في البرح ؟
 
** معركة تحرير تعز لم تتوقف ولكن تأخرت بسبب التقدم باتجاه الحديدة ،ولكن هناك ثلاثة ألوية تابعة لقوات العمالقة جاهزة في التقدم باتجاه البرح وتعز وتحرير تعز بإذن الله سيكون قريبا.
 
*هناك من يروجون أن ألوية العمالقة سلفية وبدخولها إلى تعز ستنضم إلى فصائل مسلحة سلفية في تعز ؟
 
**ألوية العمالقة ألوية قتالية وتعمل ضمن الجيش الوطني و تحت مظلة الشرعية وتتلقى أوامرها من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وندعو كل الفصائل في تعز الانضواء إلى الجيش الوطني، وأريد أن أوكد أن ألوية العمالقة قوات مدربة تدريبا عسكريا كاملاً ،ولا تتبع أي حزب أو جماعة وإنما تتبع الشرعية والوطن وعدونا هو الحوثي.
 
*رسالة توجهها إلى أبناء مدينة تعز ؟
 
**أوجه رسالة إلى إخواننا وفلذات أكبادنا ونسائنا في تعز ونقول لهم: إن الفرج قريب بإذن الله وقد تحرر من تعز أجزاء واسعة، ولم يتبق إلا القليل وسيكون النصر حليف أبناء تعز واليمن قاطبة ،وما على أبناء تعز إلا أن يشدو الهمم ويخلصوا النية لتخليص محافظة تعز من كابوس المليشيا الرافضية.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost