قيادة مؤسسة المياه بعدن تقدم استقالتها للمحافظ بسبب تزايد تدخلات مسؤولين في شؤون المؤسسة
- عدن - أدهم فهد السبت, 30 يوليو, 2016 - 12:30 صباحاً
قيادة مؤسسة المياه بعدن تقدم استقالتها للمحافظ بسبب تزايد تدخلات مسؤولين في شؤون المؤسسة

قدم مدير مؤسسة المياه بعدن واثنين من نوابه استقالتهم إلى محافظ عدن عيدروس الزبيدي أواخر يوليو الجاري، في رسالة مكتوبة بسبب العراقيل التي اعترضت أداء المؤسسة.
 
وتحدثوا في رسالة الاستقالة عن العراقيل التي واجهت قيادة المؤسسة، من شخصيات في المحافظة - لم يسموها - وتهديدات بإحراق المؤسسة، وهي التهديدات والعراقيل التي سبق أن أبلغوا بها محافظ المحافظة.
 
وفي هذا السياق، كشفت مصادر مطلعة بمؤسسة المياه لـ(الموقع بوست) عن الجهات التي تسببت في تقديم إدارة مؤسسة المياه لاستقالتها.
 
وقالت المصادر إن الاستقالة جاءت عقب تزايد تدخلات مأمور مديرية المعلا فهد المشبق، ومستشار محافظ عدن للشؤون الاقتصادية أبو علي الحضرمي في أعمال إدارة المؤسسة.
 
 وتابعت المصادر، "أن تدخلات مأمور مديرية المعلا وصلت، أنه يتهجم على نائب مدير المؤسسة جلال الجاوي، فيما قامت إدارة المؤسسة برفع شكوى إلى محافظ عدن عيدروس الزبيدي، إلا أنه لم يعمل على إيقاف مشبق عند حده.
 
وأضافت المصادر التي طلبت من (الموقع بوست)، عدم الكشف عن هويتها، أن تدخلات مشبق ومستشار محافظ عدن للشؤون الاقتصادية أبو علي الحضرمي، وتهديداتهم لإدارة المؤسسة، قوبلت بحالة من اللامبالاة من قبل محافظ عدن وهو ما أدى ب إدارة المؤسسة لتقديم استقالتها.
 
وأشارت إلى أن الحضرمي لم يتوانى عن التصريح أمام موظفي المؤسسة بأن محافظ عدن لا يستطيع توقيفه , دون الإفصاح عن الأسباب، حيث يقوم الحضرمي بعمل إدارة موازية للإدارة المعينة من قبل السلطات المحلية.
 
ولفتت إلى أنه عقب تقديم إدارة المؤسسة استقالتها، وجه محافظ عدن بتشكيل مجلس لتسيير أعمال المؤسسة على أن يتكون من كفاءات المؤسسة ويرأسهم نائب مدير المؤسسة م. وضاح عون.
 


التعليقات