السعودية تؤجل «القوة العربية المشتركة» لأجل غير مسمى
- الجمعة, 28 أغسطس, 2015 - 04:19 صباحاً
السعودية تؤجل «القوة العربية المشتركة» لأجل غير مسمى

 قرّرت جامعة الدول العربية، تأجيل اجتماع مجلس الدفاع العربي، المكون من وزراء الخارجية والدفاع العرب، والذي كان مقررا عقده، أمس الخميس، لمناقشة بروتوكول تشكيل «القوة العربية المشتركة»، إلى أجل غير مسمى بناء على طلب السعودية.
وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان إنه «تقرر تأجيل الاجتماع» الذي كان مقررا الخميس بعد تلقي الجامعة العربية مذكرة من السعودية تطلب الإرجاء وتأييد البحرين وقطر والكويت والإمارات والعراق لهذا الطلب.
وفي بيان صادر عنها أمس، قالت الجامعة العربية إن «الأمانة العامة التابعة لها تلقت مذكرة من الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية، يعرب فيها عن رغبة الرياض بتأجيل عقد اجتماع مجلس الدفاع العربي، والذي كان مقرراً عقده يوم الخميس إلى موعد يحدد لاحقاً».
وأضاف البيان أن الأمانة العامة «تلقت مذكرات من كل من البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والعراق تؤيد الطلب السعودي».
واختتم البيان «بعد المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة (نبيل العربي) مع رئاسة القمة (مصر) تقرر تأجيل عقد هذا الاجتماع إلى موعد يحدد لاحقاً».
وهذه المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل الاجتماع، حيث كان مقررا عقده أواخر تموز/ يوليو الماضي، وتم الإعلان عن تأجيله لـ27 /آب/ أغسطس الجاري، قبل تأجيله مجدداً الى أجل غير مسمى.


التعليقات