تعرف على الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن سمير الصبري
- خاص الجمعة, 02 أكتوبر, 2015 - 05:45 مساءً
تعرف على الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن سمير الصبري

[ العميد الركن سمير الصبري ]

اصدر اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قراراً رسمياً قضى بتعيين العميد الركن سمير عبدالله محمد الصبري مستشارا لرئيس هيئة الاركان العامة وناطقاً رسمياً للقوات المسلحة اليمنية.
 
ويعد العميد الصبري واحداً من قادة الجيش الوطني، وسبق ان تقلد العديد من المناصب العسكرية آخرها مدرس منتدب في كليه القيادة والأركان وكلية الحرب العليا والدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية العليا.
 
ومن المناصب التي عمل بها مديراً لمكتب قايد الدفاع الجوي، و مساعد قايد الدفاع الجوي للتوجيه المعنوي، و مساعد لمدير الأكاديمية العسكرية للعلاقات والإعلام والتوجيه، و رئيس شعبه العلاقات العامة والإعلام والتوجيه في قياده قوات العمليات الخاصة، وكان هذا آخر منصب تقلده قبل الانقلاب على الشرعية الدستورية في اليمن.
 
كما عمل الصبري مساعداً لقائد المجلس العسكري بتعز والمتحدث الرسمي باسم المجلس، ويحمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة صنعاء، وله عده دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الخارج والداخل، وهو ايضاً محاضر معتمد من الصليب الأحمر الدولي في صنعاء.
 
الصبري من مواليد 1967م، وتخرج من الكلية الحربية في العام 1987م، وحصل على دورة كتائب وألوية خلال الفترة (1991-1993م)،  ثم شهادة الماجستير في العام 2006م من الاكاديمية العسكرية بصنعاء، اضافة الى زمالة كليه الدفاع الوطني في العام 2011م.


التعليقات