في محاولة لاحتواء أزمة انهيار الريال.. هادي يوجه بتشكيل مجلس اقتصادي
- خاص الأحد, 29 يوليو, 2018 - 04:08 مساءً
في محاولة لاحتواء أزمة انهيار الريال.. هادي يوجه بتشكيل مجلس اقتصادي

[ الرئيس هادي يلتقي رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بعدن ]

وجه الرئيس هادي بتشكيل مجلس اقتصادي من الحكومة وتمثيل من أعضاء الغرف التجارية والصناعية ، مؤكدا على أهمية التواصل وعقد اجتماعات مع الحكومة بصورة منتظمة.
 
جاء ذلك خلال استقباله صباح الْيَوْم بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.
 
ويأتي ذلك عقب انهيار متسارع للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي ينذر بكارثة اقتصادية تفاقم من معاناة الشعب اليمني.
 
وقال هادي إن "تحقيق الاستقرار مسؤولية وطنية ومجتمعية يتشارك الجميع في استتبابها وإرساء مداميكها من خلال التحلي بالقيم وأساسيات العمل التي تكفل حقوق التاجر ولا تضيف أعباء غير مبررة ومبالغة على المواطن المستهلك ".
 
وطالب الرئيس الجميع بتحمل مسؤولياتهم في هذه الظروف والمرحلة الحاسمة التي يمر بها البلد وتنظيم التعاون والتكامل مع البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والأجهزة ذات العلاقة لحفظ استقرار العملة وتحقيق استقرار الأسعار التي تطال تبعاتها المواطن البسيط بصورة أساسية.

وقال "إن عجلة التنمية تسير بالتوازي مع الجهود الميدانية في الجانب العسكري من خلال إطلاق مشروع الإنترنت عدن نت والاتصالات في إقليم عدن ومنه إلى كل الأقاليم والوطن عموما وكذلك مشاريع الكهرباء الواقعية والطموحة التي تم الشروع والبدء بتنفيذها ".
 
وتعهد بمستقبل واعد للمواطن والبلد والانتصار على مشروع الإمامة والكهنوت الإيراني البغيض.


التعليقات