أحمد مساعد يطالب بالسماح بتصدير النفط ويضع التحالف أمام خيارين
- متابعة خاصة الأحد, 25 نوفمبر, 2018 - 06:25 مساءً
أحمد مساعد يطالب بالسماح بتصدير النفط ويضع التحالف أمام خيارين

[ اللواء أحمد مساعد حسين ]

طالب الوزير السابق والشيخ القبلي اللواء أحمد مساعد حسين الحكومة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية بالسماح بإعادة تصدير النفط من ميناء بالحاف.
 
جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد نظمته اليوم الأحد بمدينة عتق ما تسمى "الهيئة الشعبية في شبوة" التي يرأسها مساعد.
 
كما طالب دول التحالف العربي بإعادة إعمار ما دمرته الحرب وتقديم مشاريع جديدة وحيوية لمحافظة شبوة، داعيا التحالف إلى تعزيز الوحدات العسكرية والأمنية بكامل قوامها وضرورة التنسيق بين الأجهزة العسكرية التابعة للشرعية وبدعم من المملكة وبين قوات النخبة المدعومة من الإمارات لتوحيد هذه المؤسسة العسكرية الهامة.
 
وحمل الحكومة الشرعية المسؤولية المباشرة عن المحافظات المحررة ومنها شبوة كونها المحافظة الأكثر تعرضاً للإهمال والتقصير من قبل الشرعية في جميع المجالات الأمنية والعسكرية والجهاز الحكومي وكل الخدمات الضرورية للحياة.
 
وحول الانفلات الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، قال مساعد إن "استقرار الأمن في عدن ينعكس إيجاباً على كافة المحافظات المحررة، لاسيما وأن قيادة قوات التحالف هي من توجه وتدعم التشكيلات العسكرية في العاصمة المؤقتة".
 
وأشار إلى أنه أمام التحالف خيارين، إما توحيد صفوف المناطق المحررة ووحداتها العسكرية وسلطاتها المحلية والمركزية، أو الإعلان أن هذه المحافظات غير محررة وستسير نحو الفوضى وهذا مؤشر خطير على التحالف واليمن.


التعليقات