أسر الصحفيين العشرة تستهجن تصريحات ناطق الحوثيين وتحمل جماعته المسؤولية
- خاص الأحد, 29 مايو, 2016 - 09:36 مساءً
أسر الصحفيين العشرة تستهجن تصريحات ناطق الحوثيين وتحمل جماعته المسؤولية

[ الصحفيين العشرة المختطفين لدى المليشيا ]

استهجنت أسر الصحفيين العشرة المختطفين لدى مليشيا الحوثي حديث ناطق المليشيا محمد عبدالسلام وإنكاره وجود صحفيين مختطفين لدى جماعته.

وأكد بيان صادر عن أسر الصحفيين المختطفين – تلقى الموقع بوست نسخة منه-  أن الاعلاميين العشرة جرى اختطافهم من أمانة العاصمة قبل حوالي عام وهم يمارسون عملهم الصحفي بعد أن أغلق الحوثيون مقرات المؤسسات الصحفية والإعلامية التي كانوا يعملون لديها.

 وطالب البيان نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بموقف واضح من هذه التصريحات.

وقال البيان " إن ممارسات الحوثيون ضد أبنائنا الصحفيين وإنكار وجودهم واستمرار إخفاء المكان الذي نقلوهم إليه لليوم الثالث على التوالي يجعلنا نعيش قلقا غير مسبوقا ومعاناة مضاعفة بالذات مع التدهور المريع في حالات أبنائنا الصحية خلال الأيام الأخيرة.

و حملت أسر الصحفيين المختطفين الحوثيين كامل المسؤولية عن سلامة أبنائهم المختطفين الذين يفقدون حياتهم امام مرأى ومسمع من العالم،

 ووجه البيان نداء استغاثة الى كل منظمات العالم الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ووفد الشرعية في مشاورات الكويت بالتحرك العاجل والفوري لإنقاذ حياة أبنائهم.

يشار الى ان الصحفيين المختطفين هم: صلاح القاعدي وتوفيق المنصوري وهشام طرموم وحسن عناب وعصام بلغيث وعبدالخالق عمران وحارث حميد وهيثم الشهاب وهشام اليوسفي وأكرم الوليدي.

وكان ناطق مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام نفى في حوار صحفي مع صحيفة الشاهد الكويتية وجود سجناء رأي او صحفيين مختطفين لدى جماعته.
 
 


التعليقات