العقيد الحساني: مليشيا الحوثي تراهن على إضعاف المقاومة الشعبية بتعز عبرالتلاعب بورقة الحصار
- تعز - وئام الصوفي السبت, 23 يوليو, 2016 - 10:57 مساءً
العقيد الحساني: مليشيا الحوثي تراهن على إضعاف المقاومة الشعبية بتعز عبرالتلاعب بورقة الحصار

[ ارشيفيه ]

قال المتحدث باسم المجلس العسكري بتعز منصور الحساني ان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ انطلاق الجولة الثانية لمشاورات الكويت كثفت من عملياتها العدوانية ضد مدينة تعز، مشيراً ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كانوا لها بالمرصاد .
 
وأضاف الحساني في تصريح خاص لـ« الموقع بوست » إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تراهن على اسبوعين المهلة من مفاوضات الكويت وتريد ان تحقق تقدم على الارض فحاولت خلال الايام الماضية وحشدت امكانياتها من كل مكان،ولكن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استطاعوا ان يصدوها ويكسروا الهجوم ويحبطوا تقدمها في بعض الاماكن .
 
وبحسب الحساني أن المليشيا الانقلابية الان تحاول اضعاف المقاومة الشعبية  من الداخل لإضعاف الحاضنة الشعبية وإضعاف المقاومة ومعنوياتها فهي تلعب بعملية العامل الانساني والحصار على مدينة تعز ومنع دخول الاحتياجات الاساسية وشددت الحصار في اليومين الماضين حتى تحقق اضعاف وتتقدم لكن هذا لايمكن لان الجيش والمقاومة لهم بالمرصاد وصامدون لانهم يمتلكون معنويات عالية .
 
وأكد الحساني أن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قادرين على تنفيذ كل المهام العسكرية وكان ينقصها بعض الامكانيات ولكن حالياً مستعدين ان يتقدموا ويحققوا فارق على الارض .
 
المليشيا تواصل اغلاق المنفذ الغربي .
 
إلى  ذلك تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لليوم الثاني على التوالي اغلاق المنفذ الغربي لمدينة تعز ومنعت السكان والسيارات من الدخول او الخروج من المدينة.
 
وقالت مصادر محلية لـ« الموقع بوست » أن المليشيا الانقلابية تواصل إغلاق المنفذ الغربي جوار مصنع السمن والصابون ومنعت المليشيا دخول سيارات النقل والركاب والمواد الغذائية الى مدينة تعز المحاصرة .
 
 وكثفت المليشيا الانقلابية من قصفها بالأسلحة الثقيلة للأحياء السكنية بالمدينة في استهداف مباشر يقف لايقاع اكبر قدر ممكن من الضحايا في اوساط المدنيين .
 
مطالبات بفتح المنافذ وفك الحصار .
 
وفي سياق متصل طالب مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بفتح المنافذ وفك الحصار وتثبيت قرار وقف اطلاق النار وفقاً لاتفاقية ظهران الجنوب في السعودية .
 
وقال المجلس في مؤتمر صحفي ان اي جهود من قبل اي داعين لوقف اطلاق النار وفتح المنافذ يجب ان تبنى على ماتم الاتفاق عليه مسبقاً في الحوبان عبر لجنة التهدئة وهو الاتفاق الذي قلبت عليه مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ الساعات الاولى في منتصف ابريل الماضي .
 
مطالبات بإنقاذ المدنيين
 
هذا وقال رئيس لجنة التهدئة بتعز البرلماني عبدالكريم شيبان في تصريح خاص لـ« الموقع بوست » ان الحصار على مدينة تعز لا يزال مستمر منذ عام ونصف وان القصف لايتوقف .
 
وطالب شيبان المنظمات الدولية في التدخل لإنقاذ المدنيين وفتح المنافذ وفك الحصار على الابرياء في مدينة تعز .
 
وأكد شيبان ان الاتفاق الذي وقع في 16- 4 - 2016  بموجب الاتفاق الذي تم في ظهران في 10 - 4 - 2016 حقيقة لم ينفذ منه شيء واصبح حبر على ورق ونحن نبلغ مبعوث الامين العام للامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ ان لم ينفذ هذا الاتفاق في رسالة يومية .
 


التعليقات