الشندقي لـ(الموقع بوست): مجلس الحوثي والمخلوع لا يعنينا وإعلانه يجعل الحسم العسكري هو الخيار الأقرب
- صنعاء - خاص الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 09:35 مساءً
الشندقي لـ(الموقع بوست): مجلس الحوثي والمخلوع لا يعنينا وإعلانه يجعل الحسم العسكري هو الخيار الأقرب

[ عبد الله الشندقي - المتحدث باسم المقاومة الشعبية بصنعاء ]

أكد الناطق باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، لـ(الموقع بوست)، أن المجلس الذي أعلن عنه الحوثيون والمخلوع صالح، لا يعني المقاومة والجيش الوطني في شيء.
 
وأضاف الشندقي، في تصريح خاص لـ(الموقع بوست)، أن هذا المجلس إنما يعزز ثقة المقاومة بأن الانقلابيين لا يريدون سلام، مشيرا إلى أنهم بإعلانه، أعلنوا فشل مفاوضات الكويت، مما يجعل قوات الشرعية تعود للخيار العسكري للحسم.
 
وقال المتحدث باسم مقاومة صنعاء، إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، هما المعنيان بهذا الإعلان، مشيرا إلى أنه مثل صفعة قوية لهم من المليشيات، واستهزاء بهم.
 
وأضاف لـ(الموقع بوست): "يجب أن يكون للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، موقف رادع للمليشيات، والإسراع في تحميلهم مسؤولية فشل مفاوضات الكويت"، لافتا إلى أنه في حال لم يكن للأمم والمجتمع الدولي موقف إزاء إعلان الحوثيين وصالح، فهذا يعني أنه أُعلن بإيعاز منهم، وأنهم يقفون فعلا مع المليشيات، وقولا فقط مع الشرعية، وبالتالي بهذا يعني اهتزاز ثقة اليمنيين والعرب بهذه المنظمة الدولية "الأمم المتحدة".
 
وطالب الشندقي، القيادة السياسية، بمغادرة وفدها التفاوضي، من الكويت، والبدء بخيار الحسم العسكري، وإصدار توجيهات للجيش والمقاومة الشعبية بذلك.
 


التعليقات