فريق تقييم الحوادث: المتضررين من قصف التحالف سيتم تعويضهم عبر الحكومة الشرعية
- متابعة خاصة الخميس, 04 أغسطس, 2016 - 06:07 مساءً
فريق تقييم الحوادث: المتضررين من قصف التحالف سيتم تعويضهم عبر الحكومة الشرعية

[ لمتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث الأخيرة على الحدود السعودية اليمنية ]

أكد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث الأخيرة على الحدود السعودية اليمنية، في مؤتمر صحافي، أن الفريق يتمتع باستقلالية تامة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، إن هناك تعاون بناء من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق معترفاً بسقوط عدد من المدنيين في قصف التحالف لعدة مواقع داخل اليمن.
 
وأشار إلى أن هناك حالتان من اصل 8 تبين أنها ناتجة خطأ لقوات التحالف، لافتا إلى أن المتضررين من قصف مقاتلات التحالف العربي سيتم تعويضهم عبر الحكومة الشرعية.
 
ولفت إلى أن اتهام الأمم المتحدة للتحالف بقصف حفل زواج في ذمار تبين أنه لا يستند لدليل مبينا إنه تم قصف قافلة عسكرية للميليشيات على طريق ذمار وليس موقعا لحفل زواج.
 
ويتكون فريق تقييم الحوادث في اليمن من رئيس و13 عضوا من قوات التحالف العربي، ويتمتع بالاستقلالية وكان قد اعلن عنه الناطق بإسم التحالف العربي اللواء احمد العسيري.
 
كما اعترف بمقتل عدد من المدنيين خلال قصف لأحد الأعراس في المخا قائلاً بإنه "خطأ غير مقصود" من قوات التحالف بقصف المجمع السكني في المخا.
 
وفي ذات السياق نفى المتحدث الرسمي بإسم فريق تقييم الحوادث قصف مستشفى في حيدان قائلاً "إنه تجمع لميليشيا الحوثي كان في مستشفى حيدان في صعدة"
 
وقال المنصور إن برنامج الغذاء العالمي أقر بعدم التنسيق مع التحالف بشأن تحرك آلياته في اليمن، مؤكداً إن شاحنات البرنامج لم تضع إشارات واضحة لدى تحركها في مأرب .
 
الجدير بالذكر إن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كان بدأ عملياته منذ 26 مارس 2015 في اليمن بهدف دعم الشرعية في اليمن.
 


التعليقات