رئيس الوزراء يصل أبو ظبي في أول زيارة له منذ توليه المنصب
- متابعات الإثنين, 08 أغسطس, 2016 - 05:28 مساءً
رئيس الوزراء يصل أبو ظبي في أول زيارة له منذ توليه المنصب

وصل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اليوم الإثنين، 08 أغسطس، 2016 إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي في مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى.
 
وتأتي زيارة رئيس الوزراء إلى الامارات العربية كأول زيارة له منذ توليه منصب رئاسة الوزراء، في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وشعوب المنطقة وفي مقدمتها دولة الامارات، وتأكيداً على عمق العلاقات الأخوية في مختلف الاصعدة وفي كافة المجالات.
 
هذا وقد زار رئيس الوزراء والوفد المرافق له اليوم، حسب وكالة سبأ الرسمية، جامع الشيخ زايد رحمه الله، واستمع إلى شرحاً موجزاً عن المسجد والتصميم الهندسي والعمراني الذي يتميز به حيث يعد أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة والتي تتسع لــ 5 ألف و 500 مصلي، ويتميز بتصميم العمارة الاسلامية والذي جمع في محتواه حضارات متعددة غلبت عليها الحضارة الأندلسية.
 
وسجل رئيس الوزراء كلمة في سجل التشريفات لكبار الزوار اشاد فيها بالشيخ زايد رحمة الله، وقال "رحم الله الشيخ زايد ترك خلفه إرثاً تاريخياً مجيداً في بناء الدولة والمجتمع، وخلف بعده ذكراً حميداً، وترك للعرب والمسلمين جميعاً هذا الصرح الديني الكبير، الذي إذا ما قورن بغيره من جوامع العالم العربي والاسلامي لنافسها وربما لفاق عليها جميعاً".
 
واضاف الدكتور بن دغر "جامع الشيخ زايد، صرح معماري فائق التصميم والتنفيذ، تحفة إسلامية خالدة، وقبلة للزوار المحبين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وللشيخ زايد تحديداً وذكراه العطرة، مترحماً على الشيخ زايد وآخذ بيد الخير من خلفة من قادة الإمارات الأماجد".
 
رافق رئيس الوزراء في الزيارة كلاً من وزيري المالية منصر القعيطي، والنفط والمعادن المهندس سيف الشريف، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.
 


التعليقات