مصادر عسكرية: المليشيات الإنقلابية تُنكل وتُمثل بجثث ضحايا الحرب
- صُحف الثلاثاء, 09 أغسطس, 2016 - 09:14 مساءً
مصادر عسكرية: المليشيات الإنقلابية  تُنكل وتُمثل بجثث ضحايا الحرب

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

أكدت مصادر عسكرية يمنية أن الميليشيات الانقلابية ترتكب جرائم بشعة بحق ضحايا الحرب اليمنية، مشيرة إلى أنها تنكل وتمثل بجثث الجنود والقبائل المؤيدة للجيش الوطني الذين تقوم بتصفيتهم.
 
وقال مصدر عسكري يمني لـ «عكاظ» إن أسرى الميليشيات الانقلابية الذين تم القبض عليهم خلال الأيام الماضية اعترفوا في محاضر التحقيق أن قياداتهم قامت بحرق جثث عدد من قتلى الجيش الوطني والقبائل المؤيدة للشرعية ومن يتم القبض عليهم وتصفيتهم بالأسيد (مادة البطاريات).
 
وأفاد المصدر أن الاعترافات بجرائم الحرب التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية جاءت من قبل الأسرى.
 
وأوضحت "أن عشرات ممن يتم القبض عليهم أحياء وضعوا في مواقع يتم تدريب صغار السن من الأطفال على عملية تصفيتهم بالقنص عن بعد، كما أنه تم وضع بعض الجثث في مواقع للتدريب عليهم أيضا.
 
وأشارت المصادر إلى أن اعترافات للأسرى جاءت بعد ضبط الجيش الوطني أخيرا لجثث محروقة -في مواقع تم السيطرة عليها بمديرية نهم- بمادة الأسيد لم تعرف هويتها وأخرى مقطعة إلى أعضاء وجثث ممثل بها وتعرضت لوابل من النيران.
 
ووصف الحقوقي وممثل منظمة هود في محافظة مأرب والجوف تلك الأعمال بجرائم الحرب ضد الإنسانية التي تواصل الميليشيات الانقلابية ممارستها، مطالبا الجيش الوطني بالسماح للمنظمات لتوثيق تلك الجرائم ونشرها لوسائل الإعلام وعرضها على الرأيين العام، المحلي والدولي.
 
وأشار إلى أن جرائم التمثيل بالموتى وتصفية خصوم الانقلابيين من مؤيدي الشرعية بطريقة بشعة ليس جديدا لافتا إلى أن هناك المئات من الأفراد تعرضوا للإبادة في مختلف المدن منها حربهم على محافظة عدن، ولحج، تعز.
 


التعليقات