رئيس الوزراء: السلام الدائم لن يتحقق إلا بتنفيذ القرار 2216 وتطبيق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار
- الرياض الاربعاء, 10 أغسطس, 2016 - 11:17 مساءً
رئيس الوزراء: السلام الدائم لن يتحقق إلا بتنفيذ القرار 2216 وتطبيق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل لليمن الذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.
 
وأشار الدكتور بن دغر خلال لقائه اليوم السفير الامريكي لدى بلادنا ماثيو تولر إلى أن الحكومة قدمت تنازلات كثيرة من أجل تحقيق السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، رغم التعنت السافر من قبل المليشيات الانقلابية.
 
وأوضح بن دغر، أن عدم التزام الطرف الآخر بتنفيذ القرارات الأممية، ورفضهم توقيع اتفاقية الكويت هو دليل واضح وصريح على أن قوى الانقلاب لا تريد السلام وإنهاء الأزمة في البلد.
 
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي يبذلها السفير الأمريكي من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، مثمنا موقف الولايات المتحدة الأمريكية المساند للسلطة الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والعمل على تعزيز العلاقات المشتركة.
 
من جانبه أكد السفير الأمريكي موقوف بلاده مع الحكومة الشرعية، وأنها تدعم وبقوة إحلال السلام في اليمن ضمن المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.
 


التعليقات