عسيري : دعوة الانقلابيين إلى جلسة البرلمان دليل على إفلاسهم
- صُحف الخميس, 11 أغسطس, 2016 - 10:55 صباحاً
عسيري : دعوة الانقلابيين إلى جلسة البرلمان دليل على إفلاسهم

[ اللواء ركن أحمد عسيري (واس) ]

قال اللواء ركن أحمد عسيري٬ المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي٬ إن دعوة الانقلابيين إلى جلسة البرلمان هي استمرار في المسرحيات الهزيلة بدليل إفلاسهم٬

مشيًرا إلى أن سقوط المقذوفات العسكرية في مناطق عمليات حدودية داخل الأراضي السعودية هو رد فعل من الميليشيات الحوثية للضربات التي يتلقونها من الجيش اليمني الداعم للشرعية بمساندة من قوات التحالف.

وأوضح اللواء عسيري٬ المتحدث باسم قوات التحالف٬ في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»٬ أن دعوة المخلوع علي عبد الله صالح والميليشيات الحوثية لجلسة في البرلمان بالعاصمة اليمنية صنعاء هي استمرار للمسرحيات الهزيلة للانقلابيين٬ وهو دليل على إفلاسهم؛ حيث إن عملية انقلابهم غير شرعية ومجّرمة بقرار مجلس الأمن الدولي ٬2216 إضافة إلى عقوبات أممية صدرت بحقهم٬ مؤكًدا أن ما يقومون به هو محاولة لإيهام المجتمع الدولي بأنهم حريصون على سد الفراغ السياسي في اليمن.

وأكد اللواء عسيري٬ أن تحركات الحوثيين وخروقاتهم٬ لم تتوقف حتى أثناء مشاورات الكويت الذي توقفت خلال الأيام الماضية٬ ونحن لم نصعد المواقف٬ بل ندعو إلى ضبط النفس٬ حتى نسعى في إنجاح مشاورات الكويت. وذكر المتحدث باسم قوات التحالف الداعمة لليمن٬ أن هناك عمليات قام بها الجيش اليمني الداعم للشرعية في نهم وكانت إيجابية٬

مشدًدا على أن التحالف يستهدف القوات العسكرية التي تساهم في إدامة الانقلاب في اليمن٬ خصوصا في صنعاء. وقال: «نحن لم نتحدث عن اجتياح صنعاء٬ ولكن نستهدف القوات العسكرية التي تساهم في إدامة الانقلاب».

وأوضح أن هناك خسائر تعرضت لها الميليشيات الحوثية مبنية على حقائق على الأرض٬ بحيث إن الشرعية اليمنية تسيطر على 80 في المائة من الأراضي اليمنية٬ بينما في مارس (آذار) 2015 لم تكن هناك أي سيطرة للحكومة الشرعية على الأراضي اليمنية٬ وأن جزءا كبيرا من القوات الحوثيين قتلوا٬ وأيًضا جزء كبير من إمكاناتهم دمرت.

وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي إن جزءا كبيرا من القتلى في صفوف الحوثيين خلال الأسابيع الماضية٬ كانوا من الأطفال٬ بعد مشاركتهم في جبهاتالقتال٬

 مؤكًدا أن التقارير الأممية ترصد استخدام الأطفال في القتال في صفوف الحوثيين٬ وكذلك نقل الأسلحة والذخائر٬ مؤكًدا أنه تم رصد مظاهرة في العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام الماضية٬ لاحتجاجهم على إخراج قوات التحالف من قائمة انتهاك الأطفال٬ وكان من يرفع الشعارات٬ أطفال يحملون أسلحة الرشاش كلاشينكوف.
 
 


التعليقات