الخارجية البريطانية تعرب عن قلقها من أفعال الحوثيين وحزب المخلوع وتحث على التوصل لحل لإنهاء الصراع
- صنعاء - متابعات خاصة الأحد, 14 أغسطس, 2016 - 08:06 مساءً
الخارجية البريطانية تعرب عن قلقها من أفعال الحوثيين وحزب المخلوع وتحث على التوصل لحل لإنهاء الصراع

[ وزير الخارجية البريطاني ]

حث وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الأطراف اليمنية على التوصل إلى حل "وسط" ينهي الصراع الحالي، معربا عن أسفه لفشل الأطراف في التوصل إلى اتفاق.
 
وأعرب الوزير جونسون، في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية على موقعها بشبكة الإنترنيت، عن قلقه العميق، من الأفعال التي يقوم بها الحوثيون وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن تلك الأفعال، تمثل تحديا للدستور اليمني، والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
كما حث جميع الأطراف اليمنية، على عدم اتخاذ أي إجراء يقوض إمكانية إحلال السلام.
 
وجدد استمرار تأييد المملكة المتحدة القوي للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والجهود التي يبذلها بلا كلل مع كافة الأطراف لإحلال السلام في اليمن.
 
وشدد على أنه من الضروري الآن لكافة أطراف الصراع تجديد التزامهم بوقف الأعمال القتالية لأجل شعب اليمن، وكذلك مشاركة الحوثيين في لجنة التهدئة والتنسيق في اليمن، مشيرا إلى أن الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة في البلاد تعني أن هناك ضرورة تامة لمواصلة المحادثات، والتوصل إلى سبيل لإحلال السلام.
 
وأضاف أن المملكة المتحدة ستستمر في تواصلها التام مع المجتمع الدولي سعيا إلى حل للأزمة في اليمن، والبناء على أسس الاجتماع الرباعي الذي استضافته بريطانيا، في يوليو، الماضي، لافتا إلى أن بلاده صارت رابع أكبر مانح للمساعدات، والتي كان آخرها مبلغ 85 مليون جنيه استرليني الذي رصدته المملكة المتحدة لليمن.
 


التعليقات