ياسين سعيد نعمان يدعو الحكومة لشرح أسباب عدم استقرارها في المحافظات المحررة
- صنعاء - خاص الأحد, 14 أغسطس, 2016 - 11:30 مساءً
ياسين سعيد نعمان يدعو الحكومة لشرح أسباب عدم استقرارها في المحافظات المحررة

دعا سفير اليمن لدى المملكة المتحدة (بريطانيا) أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني السابق، الدكتور ياسين سعيد نعمان، الحكومة الشرعية، إلى شرح أسباب عدم استقرارها في المناطق المحررة، والصعوبات التي تكتنف وجودها فيها.
 
وقال نعمان، في منشور له على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، رصده (الموقع بوست)، إنه "لا يمكن تسويق السلعة الرديئة إلا في غياب المنتج المنافس"، في إشارة منه إلى محاولات الانقلابيين المتكررة لاستغلال الظروف التي تمر بها المناطق المحررة، وعدم استقرارها، وكذا غياب الحكومة الشرعية فيها.
 
وأضاف الدكتور نعمان: " تحرر الجنوب وتخبط في مشاكل كثيرة أفقدته ميزة أن يكون نموذج محفز لتحرير ما تبقى من اليمن، ويبقى السؤال ( لماذا ؟ ) بغير جواب".
 
وأشار إلى أن الناس ظلوا يتساءلون عن أسباب عدم استقرار الحكومة في المناطق المحررة، وعلى الرغم من المحاولات المبذولة إلا أن الصعوبات التي تكتنف هذه الخطوة كثيرة.
 
وتساءل سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، "لماذا لا تشرح الحكومة للناس تلك الأسباب، حتى لا تظل شوكة في خاصرة الشرعية ويظل السؤال بغير إجابة ؟".
 
وأكد أنه لا بد أن يشاهد الناس اليمن في خيار التحالف من خلال رؤيا استراتيجية سياسية واقتصادية وأمنية، آن الاوان لصياغتها وإعلانها، لأن ذلك – حسب قوله - هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤمن مسارا جادا لإخراج اليمن من مأزق الحرب، مشيرا إلى أن السؤال الآن، لماذا لم تعلن هذه الرؤية الاستراتيجية حتى الأن بوضوح"، معقبا بالقول: "ولا ندري هل سيظل السؤال من غير إجابة أيضا".
 


التعليقات