نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي مدراء اربع منظمات تابعة للامم المتحدة في عدن
- خاص الاربعاء, 17 أغسطس, 2016 - 04:58 مساءً
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي مدراء اربع منظمات تابعة للامم المتحدة في عدن

[ حسين عرب ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين عرب على أهمية دور منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.. مبديا  استعداد الحكومة والسلطات المحلية بالمحافظات المحررة على توفير الحماية الأمنية الكاملة لكافة مكاتب المنظمات الدولية العاملة في عدن وتأمين نشاط وعمل هذه المنظمات .
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، مدراء مكاتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ( الاوتشا ) طاهر عبدالله محمد وu n d p)، سيليفيان ميرلين  ومدير مكتب الهجرة الدولية ربيع سري الدين والقائم بأعمال مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة بعدن عائشة محمد سعيد بحضور وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبد الرقيب فتح و نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب  .
 
وخلال اللقاء جرى  بحث عدد من القضايا المتعلقة بعمل منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن ودورها الانساني والاغاثي في المحافظات المحررة ومساهمتها في التنمية المحلية في المحافظات الاكثر تضرر خاصة أبين ولحج .
 
كما تطرق اللقاء إلى قضية  الهجرة غير الشرعية ووصول الاعداد الكبيرة من الاثيوبيين الى الاراضي اليمنية، عبر التهريب ودور منظمة الهجرة الدولية في حصر المهاجرين غير الشرعيين و ايجاد مراكز ايواء لهم والتنسيق بين الحكومة الشرعية ممثلة بالسلطات المحلية والمنظمات الدولية للحد من عملية المهاجرين غير الشرعيين الى اليمن .
 
واثنى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على الجهود التي تبذل من قبل منظمات الامم المتحدة.. داعيا اياها الى توسيع نشاط عملها ليعم جميع المحافظات اليمنية .
 


التعليقات