رئيس الوزراء: الحوثيون والقاعدة اتفقوا على تدمير الدولة وقتل اليمنيين
- القاهرة الخميس, 18 أغسطس, 2016 - 03:58 مساءً
رئيس الوزراء: الحوثيون والقاعدة اتفقوا على تدمير الدولة وقتل اليمنيين

[ بن دغر ]

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه بعدد من رؤساء ومدراء تحرير الصحف المصرية في القاهرة "لدينا في اليمن مشكلتين رئيسيتين تتمثل الاولى في الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة واسقاط مؤسستها ونحن نواجهه بدعم وتحالف عربي، والمشكلة الثانية هي تنظيم القاعدة والارهاب الذي تواجهه الحكومة بتحالف ودعم دولي".

مؤكداً على ان الحوثيين والقاعدة اتفقوا على تدمير الدولة ونشر الفوضى وقتل اليمنيين، بل ان هناك تعاون بينهم في تهريب الاسلحة.

وأضاف "ان الحكومة تسعى للسلام وستظل تحافظ عليه ولن تفرط فيه، اما من خلال المشاورات والاتفاقات القائمه على المرجعيات الرئيسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، او من خلال فرض السلام بالقوة .
 
وقال "هناك حاجة للنظر بعمق لما يحدث فى الوطن العربى الذى يمر بتحولات كبيرة، فهناك من يترصد بالامة، وعلينا أن نعي ذلك ونبحث عن أسبابه،وأن الحالة فى اليمن مثل حالة الوطن العربى فهناك من يسعى للعبث بمصير ومستقبل اليمن وليبيا وسوريا وهذا يعود سببه لتدخلات الخارجية في المنطقة".

ولفت رئيس الوزراء إلى أن ايران لها يد مباشرة في كل تلك التداعيات الخطيرة والازمات التي تمر بها المنطقة، وهي تدس أنفها وتخلق الازمات في عدد من الدولة العربية من خلال اختلاق التوترات والفتن ودعم مليشيات مسلحة تسعى الى تدمير الدول العربية، وايران بهذا تصفي حساباتها التاريخية مع العرب.
 
وعن الموقف المصرى من الأزمة اليمنية، أوضح رئيس الوزراء أن مصر أكدت على لسان الرئيس عبدالفتاح السيسى موقفها الداعم للشرعية فى اليمن، لافتا إلى أن مصر تقف مع الشرعية منذ أول يوم من انقلاب ميليشيا الحوثيين المتحالفين مع صالح، و أن مصر جزء من التحالف العربى لحماية الشرعية فى اليمن، وتدعم رغبات الشعب اليمنى وطموحاته في الاستقرار والسلام، وتمارس هذا الدور من منطلق وحدوى ومصالح مشتركة.
 
 
 
 


التعليقات