المبعوث الأممي: مشاورات الكويت ليست فاشلة ودول الخليج تدعم الحل الشامل والكامل للقضية اليمنية
- متابعات الاربعاء, 24 أغسطس, 2016 - 10:33 مساءً
المبعوث الأممي: مشاورات الكويت ليست فاشلة ودول الخليج تدعم الحل الشامل والكامل للقضية اليمنية

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن مشاورات السلام اليمنية التي استضافتها الكويت على مدى أكثر من 90 يوما ليست فاشلة، مشيرا إلى أنها تطرقت إلى كل القضايا التي أصبحت واضحة اليوم.
 
وأوضح في تصريحات له على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى سلطنة عمان، "أنه لا يمكن القول إن محادثات الكويت فاشلة"، موضحا أن دور الوسيط هو فهم المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن أن يتم البناء عليها، لافتا إلى أنه تم التوصل في هذا إلى هذا المستوى.
 
وقال المبعوث الأممي، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا"، إن مدينة جدة السعودية ستشهد يوم غدٍ الخميس عقد اجتماع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
 
وقال إنه دعا إلى هذا الاجتماع للحديث عما تم التطرق إليه في مشاورات السلام التي استضافتها الكويت والأفكار الموجودة لديه حيال المرحلة المقبلة.
 
وأكد ولد الشيخ دعم دول مجلس التعاون للتوصل إلى حل شامل وكامل، لهذه القضية الواضحة للجميع، مضيفا: "الحل يجب أن يكون ضمن طريقة تسمح بالتسلسل وتنفيذ المرجعيات التي يوافق عليها الجميع سواء كانت مبادرات من مجلس الأمن، أو المبادرة الخليجية أو من القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني ومخرجاتها، وكل هذه القضايا مطروحة على الطاولة.
 


التعليقات