سياسي يمني: الطرف المحايد الذي اقترحه كيري يذكرنا بحيادية البنك المركزي
- متابعة خاصة الخميس, 25 أغسطس, 2016 - 11:50 مساءً
سياسي يمني: الطرف المحايد الذي اقترحه كيري يذكرنا بحيادية البنك المركزي

[ ياسين التميمي ]

انتقد الكاتب والمحلل السياسي اليمني، "ياسين التميمي" اليوم الخميس، 25 أغسطس/آب 2016، الخطة التي قدمها وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" لإنهاء الصراع في اليمن والتي تشمل مشاركة الحوثيين في حكومة وحدة مقابل إنهاء العنف وإلقاء السلاح .
 
وقال "التميمي" في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تابعها (الموقع بوست)، : كيري يتحدث من جدة عن منهج جديد للتعامل مع الأزمة اليمنية أبرز ملامحه إجراء مشاورات على مسارين سياسي وأمني، ويدعو الحوثيين إلى تسليم السلاح إلى طرف محايد.
 
واضاف "التميمي"، هذا الطرف المحايد الذي يقترحه كيري يذكرنا بحيادية البنك المركزي.
 
وتابع "التميمي" قائلا: إنه ببساطة يعمم المعنى الذي يسوقه الانقلابيون ويمنحه قوة، وهو أن الحكومة طرفا في الصراع وليست حكومة شرعية لليمنيين جميعا – على حد قوله.
 
وسخر "التميمي" قائلا: فهل تم تجهيز كتائب من الحرس الجمهوري المنحل لتكون هي الطرف المحايد الذي يأخذ السلاح من المخزن المجاور إلى مخزن آخر في ريمة حميد، ليذهب بدوره إلى الانقلابيين في الجبهات كما يفعل البنك المركزي (المحايد)؟
 
وختم منشوره بالقول " اذا بقي لدى الرئيس هادي استعداد لإعادة الدولة إلى اليمنيين بعد أن ساهم في التفريط بها، عليه أن يعزز موقفه عبر تشجيعه لبناء قوة سياسية رديفة متحررة من قيود التحالف والغرب، مشيرا إلى أن هذه القوة السياسية يجب أن تكون جزء من المقاومة الوطنية أو ذراعا سياسيا لها.
 


التعليقات