دماج معلقاً على مبادرة كيري: تجاهلت هادي والتحالف وأعطت الحوثي والمخلوع أكثر مما طلبوه
- متابعة خاصة الاربعاء, 31 أغسطس, 2016 - 05:04 مساءً
دماج معلقاً على مبادرة كيري: تجاهلت هادي والتحالف وأعطت الحوثي والمخلوع أكثر مما طلبوه

[ معن دماج ]

قال الكاتب والباحث اليمني "معن دماج" ان ما أعطته مبادرة "جون كيري" وزير الخارجية الأمريكي للحوثي والمخلوع صالح والتي نشرتها البي بي سي أكثر مما يطلبه تحالف الحوثي والمخلوع صالح لنفسه .
 
واوضح دماج في منشور له على صفحته بالفيسبوك "أن مبادرة كيري تلغي كل المرجعيات وقرارات مجلس الأمن او تتصرف كأنها غير موجودة، مشيرا إلى أن الشيء الوحيد الذي يعطيه كيري للطرف الآخر (السعودية) هو يمن منزوع السلاح و حدود مؤمنة و ممرات بحرية محروسة .
 
واضاف "الكاتب والباحث اليمني": أدنى من له معرفة بالمخلوع صالح يعلم أنه لا يهمه كل ذلك، بينما طبيعة دور الحوثيين في الإستراتيجية الإيرانية ستجعلهم يراهنون على الالتفاف على موضوع السلاح، وإبقاء الضغط على خاصرة السعودية.
 
واشار دماج إلى أن السعودية اساسا معترضة من البداية على التسوية الأمريكية المعروضة والتي لم تتغير من البداية، لافتا إلى أن الاقتراح كيري لا يقدم لهادي وحكومته شيئا جديا ويريد أخذ كل شيء.
 
وقال "معن دماج" وهو قيادي بالحزب الاشتراكي: نقول اليوم أن ما من شيء يدفع الرئيس هادي وفريقه لقبول مقترح كيري، فوضعه على الارض في تحسن والمعروض عليه لم يكن من الممكن قبوله حتى في ظرف أسوأ.
 
وعن وضع المقاومة الشعبية قال "دماج" يبقى الحال على ما هو عليه لجهة الفشل في إحراز الاستقلالية عن دولة الرئيس هادي، و عدم القدرة حتى الآن على إنجاز برنامج سياسي يعكس مشروع ثورة فبراير في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
 
وعن دور الأحزاب السياسية اوضح الكاتب، معن دماج أن الأحزاب ستبقى كما هي، ومنها الحزب الاشتراكي الذي صرح أمينه العام تصريحا يتيما أثناء مشاورات الكويت بأنها لا يمكن أن تفشل لأن هناك إرادة دولية في عدم فشلها، مضيفا: والارجح أن ذلك هو المنطق الذي يحكم قيادته.
 
وأشار إلى أن حزب الإصلاح الذي سيبقى كالعادة غير قابلا للعمل مع أحد راغبا في احتكار كل شيء، وهو وحده دون سواه مطلوب الرأس مهددا بالاجتثاث.
 


التعليقات