الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي ويؤكد حرص الحكومة في التعاطي الإيجابي مع جهود السلام
- الرياض الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2016 - 04:16 مساءً
الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي ويؤكد حرص الحكومة في التعاطي الإيجابي مع جهود السلام

[ هادي خلال لقائه ولد الشيخ اليوم ]

التقى الرئيس هادي اليوم في مقر إقامته بالرياض مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد وذلك في إطار مساعيه الرامية لتحقيق السلام وآفاقه الممكنة ولمتاحة.
 
وفي اللقاء أكد هادي  حرص الحكومة على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.
 
وقال الرئيس"مثلما برهنا خلال محطات السلام المختلفة بدءً من جنيف وبيل في سويسرا ،والكويت بأننا دعاة سلام وتواقين له لمصلحة بلدنا و شعبنا ، سنظل كذلك نبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل أمن لبلدنا بعيدا عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لايحمل في طياته بذور صراعات قادمة، وهذا ما استوعبه الإجماع والتوافق الوطني من خلال مخرجات الحوار الوطني في إطار يمن اتحادي عادل يحقق العدالة والمساواة والعيش الكريم".
 
وثمن رئيس الجمهورية بالجهود التي يبذلها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في إطار مساعيه الحميدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الشعب اليمني.
 
واشاد ولد الشيخ في هذا الصدد بالترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل فخامة الرئيس مع مساعي ومضامين السلام من خلال تجربة الفترة الماضية انطلاقا من حرصه على حقن الدماء والتطلع إلى يمن أمن وعادل ومستقر.
 
 
 


التعليقات