تعز: معارك شرسة بمختلف الجبهات وسط انهيار كبير للمليشيا وسقوط ضحايا مدنيين جراء القصف
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 07 سبتمبر, 2016 - 11:02 مساءً
تعز: معارك شرسة بمختلف الجبهات وسط انهيار كبير للمليشيا وسقوط ضحايا مدنيين جراء القصف

شهدت عدد من الجبهات القتالية بمدينة تعز  اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف مكثف شنته المليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية بالمدينة أسفر عن استشهاد 7 مدنيين وإصابة 15 آخرين.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مواجهات عنيفة تخوضها قوات الجيش والمقاومة مع مليشيا الحوثي والمخلوع، في جبهات قتالية عدة شرق وغرب وشمال مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة مدرات شمال غرب اللواء 35 مدرع، تمكنت خلاله من طرد المليشيا الانقلابية من أطراف المنطقة، في حين استهدفت مدفعية الجيش والمقاومة عربة عسكرية للمليشيا الانقلابية  جوار عمارة العامري قرب مصنع السمن والصابون وتم إحراقها، كما حققت تقدما باتجاه نقطة السمن والصابون.
 
وفي سياق متصل، تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم عنيف للمليشيا في منطقة الصباحي، بجبهة الضباب، غرب المدينة، وأجبرتها على الانسحاب، كما تصدت لهجوم آخر، على جبل هان، مصحوبا بقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولة فاشلة للعودة إلى الجبل الاستراتيجي.
 
وفي الجبهة الشرقية أوضحت المصادر لـ(الموقع بوست)، أن اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت هناك، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهةٍ أخرى، منذ الصباح، في حين قامت المليشيا الانقلابية المتمركزة في شرق الحرير والسلال باستهداف الأحياء الشرقية للمدينة بمضادات الطيران والأسلحة الثقيلة.
 
من جانبها سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، على عدد من المباني شرق مدينة تعز، فيما عثرت على عملات عراقية في منزل الرائد بالحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح نبيل الراعي بعد أن تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على المنزل الذي كان أحد أوكار المليشيا الانقلابية .
 
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي لهجوم عنيف شنته المليشيا على مواقعها في عصيفرة والزنوج في الجبهة الشمالية لمدينة تعز.
 
وفي السياق ذاته اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع على طول السلسلة الجبلية بين مديرية المضاربة في لحج ومديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز، في حين شهدت جبهة الاحكوم جنوب محافظة تعز قصفا متبادلا بين الجيش والمقاومة والمليشيا الانقلابية.
 
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية في شارع الستين شمال مدينة تعز.
 
وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا الانقلابية في مختلف الجبهات بتعز، في حين استشهد 7 وأصيب 21 آخرين من رجال الجيش والمقاومة الشعبية، في مواجهات اليوم غرب وشمال وشرق المدينة.
 
ضحايا مدنيين
 
 استشهد 7 مدنيين بينهم ثلاثة من أسرة واحدة وأصيب 15 آخرين الأربعاء جراء قصف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بمختلف الأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية بمدينة تعز .
 
وقالت مصادر طبية لـ(الموقع بوست)، إن ثلاثة أشقاء استشهدوا وأصيب آخرين، جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي المطار القديم غرب مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر أن 5 من أفراد الأسرة أصيبوا بجروح خطيرة، مشيرة إلى أن العدد قابل للزيادة، حيث يرقد اثنان منهم في العناية المركزة.
 
وبحسب المصادر فإن مدني رابع استشهد جراء قصف المليشيا الانقلابية الأحياء السكنية غرب المدينة، فيما استشهدت المواطنة سمية عبده مهيوب جراء قنصها من قبل المليشيا الانقلابية في منطقة الدمينة شمال غرب المدينة، كما جرح 6 مدنيين في القصف على مختلف الأحياء السكنية.
 
وفي سياق متصل استشهد فجر اليوم مدنيان اثنين وأصيب أربعة آخرين جراء سقوط قذيفة مدفعية هوزر أطلقتها المليشيا الانقلابية على حي الضربة السفلى وسط مدينة تعز.
 


التعليقات