خلافات جناحي المليشيا تطيح بأقدم مدير للصناعة والتجارة بمحافظة إب
- إب - خاص السبت, 10 سبتمبر, 2016 - 07:53 مساءً
خلافات جناحي المليشيا تطيح بأقدم مدير للصناعة والتجارة بمحافظة إب

[ نص الرساله ]

قدم مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب استقالته من منصبه لأسباب لم تعد مجهولة كما أحب البعض اخراجها.
 
وذكر محمد أحمد السياغي أقدم مدير عام للصناعة والتجارة في نص رسالة استقالته التي حصل عليها (الموقع بوست) أنه من الأنسب والأشرف الاستقالة في تلميح منه للإهانات المتكررة من المليشيا لقيادات المكاتب التنفيذية بالمحافظة منذ احتلالها منتصف اكتوبر 2014م.
 
مصادر مطلعة أكدت للموقع بوست أن الاستقالة جاءت في إطار ضغوطات مارسها جناح الحوثي في مليشيا الانقلاب على السياغي ضمن الصراع المحتدم بين جناحي المليشيا الحوثي والمؤتمر في المحافظة.
 
مراقبون من جهتهم رأوا أن الاستقالة جاءت متزامنة مع عدد من الاجراءات المهينة لأعضاء حزب المؤتمر ومسئوليه بالمحافظة وأخرها اختطاف الحوثيين لرجل الأعمال وصاحب أكبر مخزون غاز منزلي في المحافظة التاجر "عبدالكريم مارح" لما أسمته مصادر حاولة ابتزاز وفرض تسعيرة جديدة على اسطوانات الغاز من شأنها زيادة معاناة المواطن ورفع نسبة المردود المالي للمليشيا.
 
وتشهد محافظة إب ومكاتبها التنفيذية خلافات شديدة بين وكلاء المحافظة من الحوثيين والمؤتمريين كان آخرها وابرزها الصراع بين الوكيل "النوعة" ومحافظ المليشيا عبدالواحد صلاح ،بعد إصدار الأخير قراراً بتعيين موظفاً في صندوق النظافة وهو ما رفضه الأول الذي برز عندما قام باقتحام مكتب المحافظ وأخذ ختم المحافظة بالقوة قبل أشهر.
 
الجدير ذكره أن السياغي هو نجل نائب الإمام القاضي احمد السياغي وأقدم مدير عام بمحافظة إب حيث شغل منصب مدير التموين والتجارة والصناعة والتجارة لأكثر من ثلاثين عام.
 


التعليقات