دعاء الشيخ السديس للملك سلمان وعاصفة الحزم عبر "اليمن اليوم" يثير غضب الحوثيين
- صنعاء - خاص الأحد, 11 سبتمبر, 2016 - 10:13 مساءً
دعاء الشيخ السديس للملك سلمان وعاصفة الحزم عبر

أثار بث قناة (اليمن اليوم)، التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح، خطبتي يوم عرفة، التي ألقاها إمام الحرم المكي، عبد الرحمن السديس، غضب أنصار جماعة الحوثي الانقلابية، بسبب الدعاء الذي تضمنته الخطبة، والذي تضمن دعاءً للملك سلمان ابن عبد العزيز، وعاصفة الحزم، وكذا ولي عهده، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.
 
وردا على هذا، دعا القيادي بجماعة الحوثي، حسين العزي، مسئول العلاقات الخارجية بالجماعة، إلى تقديم اعتذار من قبل قناة (اليمن اليوم)، أو أن يتم إغلاقها، في موقف اعتبره ناشطون تهديدا مباشرا بإغلاق القناة.
 
أما مدير وكالة سبأ، القيادي الحوثي، ضيف الله الشامي، فتساءل عما إذا كان بث القناة الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، لخطبة السديس، مجرد خطأ، أم أنه تم بقرار "يحتقر دماء الشعبي اليمني"، حد زعمه، مطالبا بالتوضيح.
 
وتعليقا على ذلك، قال الكاتب والمحلل السياسي محمد جميح، "إن الحوثيين يريدون أن تكون قناة (اليمن اليوم)، نسخة من قناة (المسيرة)، ما لم فسوف يغلقها هؤلاء "المسردبون"؟"، حسب قوله.
 
وأضاف جميح في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك": "حتى وإن اعتبر بث خطبة إمام الحرم المكي عبر قناة (اليمن اليوم) خطأ، فالقناة تتبع المؤتمر الشعبي العام، وهو المعني بالمحاسبة، ولا يحق للكهنوتيين تهديدها".
 
القيادي الحوثي المنشق، علي البخيتي، قال إن تهديد القيادي الحوثي، حسين العزي، مسئول العلاقات الخارجية بالجماعة الانقلابية، بإغلاق قناة (اليمن اليوم)، المملوكة للرئيس السابق، ونجله، ليس له أي مسوغات قانونية، معلقا بالقول: "هكذا يتعامل الكهنوت حتى مع شركائه؛ يتعمد إهانتهم وإذلالهم؛ حتى يبدوا صغاراً أمام قواعدهم".
 
ودعا البخيتي، القناة لعدم الاعتذار، مشيرا إلى أن على حسين العزي، أن يعتذر، كونه غير مختص وليس وكيل لنيابة الصحافة والمطبوعات أو قاضي في محكمة مختصة، حسب وصفه.
 


التعليقات