الاشتراكي يحتفي بذكرى سبتمبر في صنعاء ويؤكد أنها مستمرة ضد الكهنوت
- صنعاء - خاص الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 - 08:32 مساءً
الاشتراكي يحتفي بذكرى سبتمبر في صنعاء ويؤكد أنها مستمرة ضد الكهنوت

[ فعالية الحزب الاشتراكي اليمني احتفاء بثورة سبتمبر ]

احتفى الحزب الاشتراكي اليمني، اليوم الاثنين، بالذكرى الـ54، لثورة26سبتمبر الخالدة، بفعالية فنية وخطابية بمقر الحزب الرئيسي في العاصمة صنعاء.
 
وفي الفعالية التي نظمت تحت شعار "26سبتمبر 1962ثورة ضد الكهنوت والاستبداد والتخلف " القى عضو المكتب السياسي، القائم بأعمال الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد قاسم الثور كلمة الحزب تطرق فيها الى ما اجترحه الضباط الأحرار ومعهم القوى الوطنية اليمنية من مأثرةً تاريخيةً ببطولةٍ واقتدار، في اشعال ثورة الـ26من سبتمبر1962.
 
ودعا "الثور" جميع القوى الوطنية إلى استحضار الحكمة، واستظهار القيم السبتمبرية، والإسراع إلى وقف الحروب التي تستنزف الدم اليمني وتدمر الحلم بالدولة، ونرى لزاماً علينا تعلَّم من التاريخ، وإصلاح الأخطاء وإعلاء روح المسئولية تجاه الوطن والمواطن، ونبذ الاستعلاء والإقصاء.
 
كما طالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من الصحفيين والأدباء و الناشطين الحقوقيين، وإطلاق الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الصحافة والنشر، ومحذرا من الشحن و التحريض واذكاء النزعات الجهوية والمناطقية والطائفية والمذهبية.
 
من جانبه قدم احمد قرحش كلمة " الثوار السبتمبريين" تطرق فيها الى أهم مواقف ومأثر ثورة سبتمبر وتضحيات منضالي الثورة. موضحاً ان الاف الثوار ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الثورة والتخلص من كهنوت الامامة.
 


التعليقات