خصروف: الملاحة الدولية في باب المندب مهددة طالًما بقي السلاح بيد الحوثيين
- صُحف الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 - 11:27 صباحاً
خصروف: الملاحة الدولية في باب المندب مهددة طالًما بقي السلاح بيد الحوثيين

[ محسن خصروف ]

حذر اللواء محسن خصروف٬ رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني٬ من أن الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر والخليج العربي٬ ستبقى مهددة ما دام الحوثيون يملكون السلاح بعيد المدى الذي تزودهم به إيران٬ كاشًفا أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ألقوا القبض على أحد العناصر الإيرانية في عملية تحرير مديرية الغيل بالجوف أخيًرا.

واعتبر خصروف٬ في حوار مع «الشرق الأوسط»٬ بأن كل ما يجري في اليمن حالًيا سببه جزء من الجيش اليمني الذي انحاز للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح٬ ولم يحتفظ بمهنيته وولائه للوطن٬ بل للقبيلة والأسرة والشخص٬ مؤكًدا أن قيادات وضباط هذا الجيش ربوا على مدى 33 عاًما على الفساد والمصالح الشخصية والولاء للمخلوع.

ولفت اللواء خصروف إلى أن الجيش الوطني يتعرض لضغوط دولية لعدم اقتحام العاصمة صنعاء٬ بدعوى أن دخولها سيتم بطريقة سلمية بعد انسحاب الحوثيين من المحافظات٬ وتسليم السلاح٬ وعودة الدولة٬ إلا أن الانقلابيين يستخدمون هذا الغطاء الدولي لاستعادة أنفسهم٬ وأخذ زمام المبادرة من جديد٬ على حد قوله.

ورجح خصروف أن تكون أحداث استهداف الصالة الكبرى في صنعاء تصفية حسابات داخلية٬ وإذا كان كذلك فمن يملك السيطرة على المرتفعات هو من يمكن أن يفعلها عبر القنابل أو مدفعية خاصة٬ أو الصواريخ٬ لكن فلندع هذا كله للتحقيق، على حد قوله.

وعن تحرير صرواح قال خصروف أنه بقى  بعض الجيوب للانقلابيين في المخدرة وهيلان محاصرين٬ وليس أمامهم إلا الاستسلام أو القتال حتى الموت.
 
 


التعليقات