السفير الأمريكي : لن نسمح بتهديد ممرات الملاحة الدولية واعتداء الحوثيين يكشف مدى استهتارهم بأمن المنطقة
- الرياض الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 - 07:05 مساءً
السفير الأمريكي : لن نسمح بتهديد ممرات الملاحة الدولية واعتداء الحوثيين يكشف مدى استهتارهم بأمن المنطقة

[ نائب الرئيس مع السفير الأمريكي ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيوتولر عدم سماح المجتمع الدولي بتهديد الممرات الدولية والسلام والأمن الدوليين، مشيرا إلى ان اعتداء الحوثيين على الناقلة الامريكية يكشف عن مدى استهتارهم بأمن المنطقة والملاحة الدولية .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بنائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر لمناقشة المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الوطنية.

وعبر نائب الرئيس عن استنكاره لاعتداء الانقلابيين على المدمرة الأمريكية (ماسون) قبالة السواحل اليمنية وقبلها استهدافهم للسفينة الإماراتية،

منوها إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يكشف عن حجم المخطط الذي يسعى الانقلابيون لخدمته والذي يتضمن تهديد دول الجوار والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام والممرات الدولية، وهو ما تسعى الشرعية جاهدة لإفشاله من خلال استعادة الدولة وبنائها بعد تحرير الجغرافيا اليمنية ومن بينها الشريط الساحلي بمساندة كبيرة من دول التحالف ودعم من الأشقاء والأصدقاء.
 
وأكد أن تهديد الملاحة الدولية تجاوز لا يمكن القبول به وستقف القيادة الشرعية ضد أي تهديد يطالها من قبل جماعات العنف والجماعات الإرهابية التي تحمل جميعها نفس المشروع التدميري، مثمنا في السياق ذاته ما قدمته الولايات المتحدة من دعم لوجستي في إطار التحالف العربي المساند للشرعية.
 
وأبدى الفريق محسن حرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية على محاربة الإرهاب وإفشال مخططاته الإجرامية التي تهدد الأمن والسلام الدوليين، مؤكدا أنه بانتهاء الانقلاب سينتهي الإرهاب وستتفعل دور الأجهزة الأمنية.
 
وأشاد السفير الأمريكي بتفاعل الفريق الأمني والعسكري اليمني المشارك في مجموعة أصدقاء اليمن، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون في بناء وتأهيل جيش يمني قوي يمثل كل المحافظات يكون ولاءه للوطن.
 


التعليقات